ماذا يحصل في عدن ؟؟

2018-05-27 22:08

 

... بين يوم وآخر يتفاقم  الصراع في عدن وكل طرف يدعي انه على صواب والآخر على خطأ ! وما حدث اليوم ليس المرة الأولى بل هو تكرار لمسلسل الصراع بين اطراف مختلفة المشارب ونفوذ مليشيات اصبحت هي مشكلة في حد ذاتها.

▪ إن عدم توحيد كل القوى المسلحة في عدن تحت قيادة واحدة سيعقد الأمور اكثر ومع مرور الزمن دون حل لهذه المعضلة ستنشأ قوى جديدة مناهضة قد تستقطبها جهات لها هدف معين وتصبح معارضه لوجود التحالف نفسه .

▪ ما يحصل في عدن خطير ولعب بالنار التي ستحرق الاخضر واليابس .. نحن مع احترام قيادات المقاومة ومع حرية الفرد وحقوقة المعروفة.. لن نجامل احد على حساب أمننا واستقرارنا كائن من كان سواءآ كانت قوى داخلية من المقاومة او من قوى السلطة او من دول التحالف . هناك خطوط يجب ان يتوقف عندها الجميع .. أمن عدن خط احمر وحقوق الناس الانسانية خط احمر والمساس او الاضرار بقضية الجنوب خط احمر ويجب على الجميع قيادات وتيارات وتحالف التوقف عندها .

▪ احراق الاعلام او الصور ظاهرة مألوفة عند العرب ليست وليدة اللحظة ونعتبرها حدث استثنائي اذا ما قيست بمسبباتها.

لكن الأهم من ذلك :

  ماهو الهدف من القيام بهذا العمل ؟

ومن هي الجهة التي تقف وراء هؤلاء وتحرضهم على القيام بحرق الاعلام والصور واقلاق الأمن ؟

▪ إن السكوت عن هذه الافعال سيكون له ردة فعل قد تضر بالسكينة العامة لعدن وللمواطن في الجنوب بشكل عام .

وعلينا أن نتكلم بصراحة ونرفع اصواتنا ضد اي جهة تسببت في هذه الفتنة التي يجري الإعداد لإشعالها في عدن والجنوب .

كما انه لابد من دمج كل القوى المسلحة (المليشيات) في كيان اوحد فقط وتحت قيادة واحدة وإلا ستصبح عدن مثل مقديشوا يحكمها أمراء الحرب كل قائد تتبعه مليشيا ويسيطر على مدينة او حارة وتتحقق نبوءة عفاش بصوملت البلاد .

▪ ولو تكلمنا بصدق فإن وضع عدن اليوم مشابه تماما لما كانت عليه مقديشوا في بداية الحرب الأهلية بل ستكون افضع اذا لم تتوحد الجهود لوأد الفتنة في بدايتها.

 

والله من وراء القصد وهو الهادي الى سواء السبيل.