رسالة إلى حمقى العرب

2018-05-09 13:51

 

- .. لكل داء دواء يستطب به .. الا الحماقة اعيت من يداويها .. -

ميز الخالق سبحانه وتعالى الجنس البشري على سائر المخلوقات بالعقل والتفكير ومنحه التسلط على مخلوقات الله بتسخيرها له ، ترى طفل صغير يركب فيلا وآخر يقود جملا وهكذا ..

ومن الغرائز الطبيعية الحيوانية التي طبعها الله في مخلوقاته هي الحفاظ على الحياة والابتعاد عن المخاطر المهلكة ..  الحيوان المفترس اذا رأى النار يهرب منها واذا وجد طعاما حارا لم يقربه هذه غريزة جعلها الخالق سبحانه في تلك الحيوانات تسمى ( غريزة البقاء ) جبلها عليها للحفاظ على جنسها .

ويبدو مما سبق ان تلك الحيوانات اصبحت اكثر ذكاء منا نحن العرب على الاقل في هذا الزمن , بل اننا منحنا العقول والتفكير اجازة مفتوحة , لم تعد لدينا عقول ولا تفكير واصبحنا قطعان نتبع عصا الراعي حيثما وجهنا توجهنا وحيثما منعنا امتنعنا !!!

ما يحصل في بلداننا العربية  لا يوجد له مثيل في اي مكان في العالم .. الاقتتال والحروب وقطع الرؤوس بالسكاكين وتفجير الاسواق بمن فيها .. قتل من اجل القتل .. وذبح من اجل الذبح .. تنفيذ مخططات بلا وعي ولا تفكير .. هذا قمة الغباء والتغابي خاصة وأن هذا القتل والدمار لن يغير شيئا ولن يحل اي مشكلة .

 

عالم اليوم تحكمه شركات تجارية وهذه الشركات تبحث عن ارباح , والارباح لا تتحقق الا بزيادة المبيعات , وزيادة المبيعات لن تأتي الا بإشعال الحروب , واشعال الحروب لابد لها من  تنظيمات تشعلها ,  والاشتعال لن يكون الا بوقود, والوقود هم العرب الأغبياء الحمقاء !!! 

هذه المعادلة البسيطه هي واقعنا الحالي .

 

✒_ هم يفتعلوا المشاكل فيما بيننا ويسخروا لها اعلامهم وعملائهم وينفقون عليها من ثروتنا واموالنا !

✒_ هم يصنفونا كيفما شاءوا .. دكتاتوريون .. ارهابيون .. معارضون .. ونحن نردد مانسمعه منهم مثل الببغاوات !!!

✒_ هم يقدموا لنا الدعم (طبعا من اموالنا) من اجل اسقاط حكامنا !! ويدعمون حكامنا من اجل القضاء على معارضيهم اكيد (من اموالنا) . ونحن اغبياء نصفق لهم !

✒_ هم يعملوا كل هذا من اجل ان يبيعوا علينا السلاح لنقتل بعضنا بعضا ونذيع انتصاراتنا المزيفة على انفسنا في اعلامهم اوعبر عملائهم !! هل سمعتم بغباء اكثر من هذا ؟؟

▪ تقتل نفسك وتقول قتلت العدو !!

▪ وتهزم نفسك وتقول هزمت العدو !! .

✒ _ كل مصائبنا من انفسنا لاننا مغفلين ننفذ ما يريدون ونتكلم بما يشاءون .

ونقتل انفسنا واخواننا ونعادي اهلنا وجيراننا خدمة لهم .

▪ _ اذا ارتفع عدد العاطلين عن العمل منهم لابد ان نشغلهم واذا تشرد منهم مدمن مخدرات يجب أن نكفله وننفق عليه !!

▪ _ اذا فصل موظف من شركة من شركاتهم فرضوا علينا اعانته او توظيفه هناااااك في بلادهم وماعلينا الا ان ندفع لهم قيمة السلاح او الدواء او الكساء او السيارة او غيرها  لكي لا يرتفع عندهم رقم البطالة !! ونحن عاطلين باطلين قطعان تساق الى حتفها مثل اضاحي العيد .

هل هناك حمق اكبر من هذا ؟

هل هناك غباء اكبر من هذا ؟ .

اللهم لطفا بنا .. نسألك يا الله ان تمنحنا عقولا وتفكيرا وان تشفينا من الحمق والغباء وان تلهمنا معرفة مصلحتنا يا رب العالمين .

 

عبدالله سعيد القروة