بيان دول التحالف في مجملة متوازن ومسؤول ولم تجن منه الشرعية الا الخيبة والخسران .

2018-01-28 14:45

 

-الحديث عن (سجال اعلامي) يعني بيانات متبادلة  بيان قوات المقاومة الجنوبية وبيان وزارة الداخلية .

-الاشارة الى البيانين كالمساواة في توجيه الخطاب الى ( كل المكونات ) ودعوة الجميع الى ضبط النفس والتهدئة.

-تسمية الجميع بالمكونات هذا ليس اعترافا بالانتقالي فحسب بل ادانه  للحكومة لانشغالها بمحاربة الانتقالي وعدم استشعارهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك لاستكمال تحرير كافة الاراضي اليمنية .

-رفض تام لما جاء في بيان الداخلية من تهديد بحظر المظاهرات والتجمعات والتي من شانها ان تؤدي الى مواجهات  مسلحة ربما وهذا مايعني شق الصف واعطاء الفرصة للمتربصين واشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسة او كما جاء في البيان .

-وضع البيان يده على الجرح تماما بتحديد المسؤولية المباشرة عن القصور في اداء الحكومة والاضرار بمصالح الشعب بالاشارة الى (بعض المطالَب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي).

-لم يشر البيان الى مجلس انفصالي او تمرد جنوبي من اي نوع على عكس مايردده اعلام المعاشيق ويشبهه بتمرد الحوثي ويدفع التحالف بهذا الاتجاه .

-فشل بن دغر باستدعاء التحالف يوم امس الى معاشيق  واستخدامهم للضغظ على الانتقالي وقوات المقاومة الجنوبية او منعهم من تنفيذ برنامجهم التصعيدي ضد الحكومة ليرسل بذلك رسالة محددة مفادها ان الانتقالي لايتحرك وفق مصالح  وارادة الشعب وانما بأمر من الامارات ولكن البيان جاء مخيبا لا ماله ورد كيده في نحره وطالبه بضبط النفس والانشغال بالمعركة الأساسية مع الحوثي التي يحاول كل مرة ان يهرب منها بفتح جبهة اخرى في الجنوب وباسلحة متعددة .

-بنظرة عامة للبيان والذي ظهر متوازنا الى حد ما ، فان هذا التوازن او هذه اللغة المسؤولة تخفي في طياتها استجابة لمطالب شعب الجنوب في الاطاحة بحكومة بن دغر وان لم يشر الى ذلك صراحة .