انتهزوا اللحظة .. فرصتكم سانحة!

2014-10-13 05:41

 

هل سيحسن الجنوبيين في مليونية أكتوبر استغلال اللحظة التاريخية السانحة بتوحيد صفوفهم وطمأنة العالم بجنوب جديد , لن يكون فريسة سهلة لأطماع الحوثي وإيران؟!

 

كان هذا المنشور "التغريدة" خلاصة حديث دار مساء أمس بيني وبين صديق وكاتب خليجي كبير تشتهر كتاباته وصحيفته بالتعاطف المؤيد للقضية الجنوبية .. بعد اطلاعه على بيان "اللجنة التحضيرية للفعالية" سألني عن الوضع في الجنوب وكشف لي عن قلق الخليجيين المتنامي من تطورات الأوضاع غير السارة في اليمن بعد سقوط صنعاء في قبضة ميليشيات الحوثي وأثرها على أمن المنطقة خليجيا ودوليا !

 

قلت له: نعم لقد سقطت صنعاء في قبضة ميليشيات الحوثي ومعها سقطت (المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار اليمني) وهذا فعلا مضمون ما حصل .. كنا نسمع تصريحات قادة الخليج ونخبه السياسية والمثقفة .. وأشهرها قول الملك (عبدالله) أمن اليمن هو أمن الخليج .. لكن ما جرى في صنعاء كانت مفاجآت صادمة لنا ولكم !

 

أما على مستوى الجنوب فنحن نعاتبكم كثير فمواقفكم لم تكن بمستوى توقعاتنا وما كنا نتطلع إليه منكم .. حتى المبادرة الخليجية لم تذكرنا بكلمة واحدة ؟!

 

قال لي: المبادرة الخليجية هي من صناعة "صالح" وهو اعترف بذلك رسميا .. "صالح" كان يبحث عن مخرج لحفظ ماء وجهه يستند إليه .. لا يريد أن يكون مصيره مثل (بن علي والقذافي ومبارك) ونحن فقط ساعدناكم في تجاوز محنة "اللحظة" التي كانت فيها اليمن ذاهبة إلى الهاوية والحرب الأهلية .. وهذا كل ما فعلناه!

 

وعلى الصعيد "الجنوبي" قال المؤشرات الإقليمية والدولية في الموقف السياسي "إقليميا ودوليا" بعد سقوط صنعاء في فلك السياسة والإطماع الإيرانية .. تتجه نحوكم .. نحو الجنوب وعدن تحديدا .. وهذا يعتمد عليكم انتم بالدرجة الرئيسية إذا استطعتم أن تستغلون هذه اللحظة التاريخية السانحة وأن تستغلون هذه "المليونية" جيدا , لتبعثون برسالة قوية إلى دول الإقليم والعالم بتوحيد صفوفكم وطمأنة الإقليم والعالم بجنوب جديد لن يكون فريسة سهلة لأطماع الحوثي وإيران؟!

 

وأن تبتعدوا عن المظاهر الشكلية والخطابات المملة والشكاوي المفرطة .. والإعلان عن قيادة رشيدة وموحدة ولو "مؤقتة" جديرة بثقة شعبكم وتستحق أن تكون الحامل الشرعي لقضيتكم .. فثقوا أن الإقليم والعالم سيتجاوب معكم ؟!

 

فهل سيحسن الجنوبيين في مليونية أكتوبر استغلال "اللحظة" التاريخية السانحة بتوحيد صفوفهم وطمأنة الإقليم والعالم بجنوب جديد لن يكون فريسة سهلة لأطماع الحوثي وإيران؟!

 

فانتهزوا اللحظة .. فرصتكم سانحة!

 

[email protected]