ردود أفعال غاضبة عقب رفع العلم اليمني بابين وقيادات جنوبية تتوعد

2018-10-19 05:36
ردود أفعال غاضبة عقب رفع العلم اليمني بابين وقيادات جنوبية تتوعد
شبوه برس - خاص - زنجبار أبين

 

أثار رفع العلم اليمني في محافظة ابين اليوم الخميس غضبا شعبيا في المحافظة والمحافظات الجنوبية مؤكدين ان ذلك استفزاز للشعب الجنوبي.

ورفع العلم اليمني في حفل وعرض عسكري اقيم في المحافظة بمناسبة ذكرى 14 اكتوبر مما اثار غضب الشعب الجنوبي جراء ما وصفوها بالاستفزاز الغير مقبول لابناء المحافظة وللمحافظات الجنوبية.

وصب قيادات جنوبية بارزة جام غضبهم على محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين مشيرين بان استفزاز ابناء المحافظة امر خطير وسابقة لم يقوم بها احد من قبله.

وهدد عدد من القيادات الجنوبية من يحاول ان يستفز ابناء المحافظة باقتلاعه مؤكدين بان المحافظة قدمت الالاف من ابنائها ودمرت المنازل والبنية التحيتة بسبب هذا العلم .

 

وقال عضو رئاسة المجلس الانتقالي وابن ابين القيادي البارز علي الشيبة ناصر :من يحاول يزايد برفع علم( الوحلة) في ابين ليستفز ابناء ابين الاحرار وايضا ابناء الجنوب ليسترضي اسياده لن يكون بهذه الخطوة اكثر استفزازا لشعبنا من بن دغر ولم تشفع له مزايدته باسم الوحلة مضيفا

 

اتعضوا واعقلوا ياقوم..

وأشار الشيبة :امامكم قضية مصير شعب وليس مناصب فساد وتشويه لكم.

من جانبه قال القيادي في الثورة الجنوبية سالم صالح ابوالشباب ان ما حصل اليوم في ابين من عرض عسكري لقوات الامن والقوات المسلحة ورفع علم الاحتلال اليمني من قبل محافظ،ابين وقائد محورها ابوبكر حسين هو استفزاز لابناء ابين والجنوب الذي يطالبون باستقلال واستعادة دولة الجنوب.

وأضاف ابوالشباب: تهذه الراية التي رفعت من قبلهم هي من قتلت ابناءنا واحتلت ارضنا من قبل عصايات الاحتلال اليمني الاخوانية الذي تحملها..

 

وطالبت قوى ومكونات جنوبية بالرد وعدم السكوت حيال ما تقوم به السلطة المحلية من استفزازات لابناء الجنوب داعين الى وقفة جادة لوقف هذه الاعمال الغير مقبولة.