منذ 3 ساعات و 7 دقائق
  منذ أكثر من نصف قرن ومع أزدياد الحركة بالمدينة وكثرة دخول شبام من الذين يتبضعون ويتسوقون حاجياتهم المختلفة من المواد الغذائية والحطب وإنجاز معاملاتهم من مرافق الحكومة من خارج المدينة بات من الضروري إقامة مقاهي شعبية تقليدية تلبي حاجة السكان والواصلين إليها لتقديم
منذ 3 ساعات و 27 دقيقه
  علق الخبير الاستراتيجي والسياسي الدكتور حسين لقور بن عيدان على عمليات التهريب للأسلحة التي تضبطها قوات الحزام الإمني على مداخل العاصمة عدن والذي ازدادت في هذه الايام محاولات تهريب السلاح والمتفجرات إلى عدن . وقال لقور "إذا تم اكتشاف شحنة من الاسلحة والمتفجرات في طريقها
منذ 3 ساعات و 29 دقيقه
  للمرة الثالثة يجبر العاملون بميناء عدن على السير مشيا على الأقدام من الصباح لقطع المسافة الفاصلة بين مبنى المنطقة الحرة والميناء،بسبب استحداث نقطة أمنية لمنع مواصلة السيارات من الوصول إلى الجمارك والشركة بذريعة وجود اوامر عليا بتعزيز الإجراءات الأمنية بصورة
منذ 6 ساعات و 48 دقيقه
  كما هي عادة اليمنيين بتقاليدهم السياسية خرجوا بتوافق ومصافحات أذهلت العالم من حولهم، تماماً كما تصافحوا في مؤتمر خمر 1965 لتتزاوج الجمهورية بالملكية، وكما فعلها الرئيسان علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح مرتين الأولى في عدن 1990 والثانية في العاصمة الأردنية عمّان 1994 قبل أن
منذ 6 ساعات و 51 دقيقه
  تحل اليوم الثلاثاء 18ديسمبر2018م الحولية الـ 107 للإمام الحبيب علي بن محمد بن حسين الحبشي , وتنطلق أولى فعاليات مطلع المطالع لهذا العام متزامنا مع الذكرى السابعة بعد المائة لحولية الإمام علي بن محمد بن حسين الحبشي وفعاليات العرس الجماعي الحادي عشر الذي ضمّ هذا العام 100عريس
اخبار المحافظات

جيش الجنوب : لن نكون إلا مع الخيارات الوطنية لشعبنا

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عدن
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 04:50 مساءً

 

أكدت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي أن هيئاتها وجمع منتسبيها لن يكونوا إلا مع إرادة شعب الجنوب والانتصار لخياراته الوطنية.

واعتبرت الهيئة البيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي «إنقاذاً للوطن والشعب» وأنه «وضع حداً لما يعانيه الجنوب وشعبه وقواته المسلحة».

جاء ذلك في بيان أصدرته الهيئة العسكرية العليا عقب اجتماعها السنوي الذي عقدته، أمس الأول، في العاصمة عدن برئاسة رئيس الهيئة اللواء الركن صالح علي زنقل وبكامل أطرها القيادية والقاعدية وفروعها في المحافظات والمديريات من أعضاء الهيئة العمومية.

 

وجاء في نص البيان تلقى "شبوه برس" نسخة منه :

 

«1 - إن قواتنا المسلحة والأمن والمقاومة وفي كل الظروف لن تكون إلا مع شعبنا الجنوبي العظيم، حماة للأرض والسيادة الوطنية، والانتصار للخيارات الوطنية الجنوبية التحررية.

2 - التأييد الكامل للبيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره إنقاذاً للوطن والشعب ووضع حداً نهائياً لما يعانيه الجنوب وشعبه وقواته المسلحة والأمن والمقاومة من قبل حكومة فاسدة وفاشلة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

3 - التأكيد الجمعي على العمل الجاد والفاعل مع كافة دعوات قيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي مستقبلاً، نصرة للمطالب المحقة والعادلة لكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن وعدم القبول بالمطلق باستمرار هذا الظلم وتلك المظالم.

4 - أقر الاجتماع التقرير العام والتفصيلي للهيئة العسكرية العليا كوثيقة أساسية، كما تم إقرار المقترحات بشأن خطة الإجراءات الأساسية للهيئة التي تضمنها التقرير العام.

5 -  أكد المجتمعون على التمسك برئاسة الهيئة العسكرية العليا الحالية واستمرارها لقيادة الهيئة حتى تتحقق كافة أهدافها التي تأسست من أجلها.

6 - أشاد الاجتماع بدور ونشاط الإخوة في قيادة الهيئة العسكرية بمحافظة الضالع في إحياء احتفالية يوم الجيش الجنوبي الذكرى الـ 47 للأول من سبتمبر 2018م، والذي أقيم في مدينة الضالع بعرض عسكري رمزي أظهروا من خلاله العزيمة على قهر المستحيل.

7 - يدعو الاجتماع إلى الحفاظ على كافة المساحات العسكرية في العاصمة عدن ووقف أعمال السطو عليها، ومنها مستشفى باصهيب ومستشفى عبود ومعسكر وكتائب الدفاع الجوي المنتشرة شرق وغرب وشمال العاصمة عدن وغيرها من المساحات التي تعتبر أصولا ثابتة للقوات المسلحة والأمن.

8 - الدعوة لفتح مخططات سكنية جديدة لمنتسبي القوات المسلحة والأمن بدلا من السطو والاستيلاء على تلك المساحات من قبل المتنفذين والمتاجرة بها وحرمان المستحقين لها.

9 - يدعو ويناشد الاجتماع للإفراج الفوري عن الأخ وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي ورفاقه اللواء الركن ناصر منصور هادي واللواء الركن فيصل رجب وعميد الأسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي. 

10 - يدعو الاجتماع إلى إعلاء قيم التسامح والتصالح قولا وعملا، حفاظا على تماسك النسيج الوطني الجنوبي وتفويت الفرصة على من يتأبطون شرا بوطننا الجنوب وشعبه العظيم». الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي هي مكون يضم كبار الضباط في القوات المسلحة الجنوبية التي عمل النظام اليمني على تدميرها وتسريح كوادرها.

 

اتبعنا على فيسبوك