جيش الجنوب : لن نكون إلا مع الخيارات الوطنية لشعبنا

2018-10-10 13:50
جيش الجنوب : لن نكون إلا مع الخيارات الوطنية لشعبنا
شبوه برس - خاص - عدن

 

أكدت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي أن هيئاتها وجمع منتسبيها لن يكونوا إلا مع إرادة شعب الجنوب والانتصار لخياراته الوطنية.

واعتبرت الهيئة البيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي «إنقاذاً للوطن والشعب» وأنه «وضع حداً لما يعانيه الجنوب وشعبه وقواته المسلحة».

جاء ذلك في بيان أصدرته الهيئة العسكرية العليا عقب اجتماعها السنوي الذي عقدته، أمس الأول، في العاصمة عدن برئاسة رئيس الهيئة اللواء الركن صالح علي زنقل وبكامل أطرها القيادية والقاعدية وفروعها في المحافظات والمديريات من أعضاء الهيئة العمومية.

 

وجاء في نص البيان تلقى "شبوه برس" نسخة منه :

 

«1 - إن قواتنا المسلحة والأمن والمقاومة وفي كل الظروف لن تكون إلا مع شعبنا الجنوبي العظيم، حماة للأرض والسيادة الوطنية، والانتصار للخيارات الوطنية الجنوبية التحررية.

2 - التأييد الكامل للبيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره إنقاذاً للوطن والشعب ووضع حداً نهائياً لما يعانيه الجنوب وشعبه وقواته المسلحة والأمن والمقاومة من قبل حكومة فاسدة وفاشلة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

3 - التأكيد الجمعي على العمل الجاد والفاعل مع كافة دعوات قيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي مستقبلاً، نصرة للمطالب المحقة والعادلة لكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن وعدم القبول بالمطلق باستمرار هذا الظلم وتلك المظالم.

4 - أقر الاجتماع التقرير العام والتفصيلي للهيئة العسكرية العليا كوثيقة أساسية، كما تم إقرار المقترحات بشأن خطة الإجراءات الأساسية للهيئة التي تضمنها التقرير العام.

5 -  أكد المجتمعون على التمسك برئاسة الهيئة العسكرية العليا الحالية واستمرارها لقيادة الهيئة حتى تتحقق كافة أهدافها التي تأسست من أجلها.

6 - أشاد الاجتماع بدور ونشاط الإخوة في قيادة الهيئة العسكرية بمحافظة الضالع في إحياء احتفالية يوم الجيش الجنوبي الذكرى الـ 47 للأول من سبتمبر 2018م، والذي أقيم في مدينة الضالع بعرض عسكري رمزي أظهروا من خلاله العزيمة على قهر المستحيل.

7 - يدعو الاجتماع إلى الحفاظ على كافة المساحات العسكرية في العاصمة عدن ووقف أعمال السطو عليها، ومنها مستشفى باصهيب ومستشفى عبود ومعسكر وكتائب الدفاع الجوي المنتشرة شرق وغرب وشمال العاصمة عدن وغيرها من المساحات التي تعتبر أصولا ثابتة للقوات المسلحة والأمن.

8 - الدعوة لفتح مخططات سكنية جديدة لمنتسبي القوات المسلحة والأمن بدلا من السطو والاستيلاء على تلك المساحات من قبل المتنفذين والمتاجرة بها وحرمان المستحقين لها.

9 - يدعو ويناشد الاجتماع للإفراج الفوري عن الأخ وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي ورفاقه اللواء الركن ناصر منصور هادي واللواء الركن فيصل رجب وعميد الأسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي. 

10 - يدعو الاجتماع إلى إعلاء قيم التسامح والتصالح قولا وعملا، حفاظا على تماسك النسيج الوطني الجنوبي وتفويت الفرصة على من يتأبطون شرا بوطننا الجنوب وشعبه العظيم». الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي هي مكون يضم كبار الضباط في القوات المسلحة الجنوبية التي عمل النظام اليمني على تدميرها وتسريح كوادرها.