#المقاومة_الجنـوبية تجبر الشرعية وموالين للأحمر على إلغاء عرض عسكري في #العاصمة_عـدن

2018-08-19 03:07
#المقاومة_الجنـوبية تجبر الشرعية وموالين للأحمر على إلغاء عرض عسكري في #العاصمة_عـدن
شبوه برس - خاص - عدن

 

أجبرت قوات المقاومة الجنوبية، يوم أمس ، حكومة الشرعية على إلغاء حفل بالكلية العسكرية بمعسكر صلاح الدين بمديرية البريقة غرب العاصمة عدن، وذلك بمناسبة تخرج دفع من الكليات العسكرية والجامعيين، واقتصر الحفل على إقامته في قاعة مغلقة متوسطة تقع داخل الكلية وسط امتناع عدد كبير من الخريجين عن المشاركة.

 

وشنت المقاومة الجنوبية المتمركزة بالجبال المطلة على الكلية العسكرية، هجوماً مسلحاً على مواقع رفع أعلام الجمهورية اليمنية بالقرب من المنصة وساحة العرض العسكري بهدف إنزال الأعلام، وتلا الهجوم تبادل لإطلاق النار واشتباكات مسلحة بين قوة أمنية تابعة لقوات الأمن الخاصة مكلفة بتولي مهام تأمين موقع الكلية العسكرية من جهة وأفراد المقاومة الجنوبية المتمركزين في الجبال من جهة أخرى.

 

واستمرت الاشتباكات المسلحة بين الجانبين، قرابة ساعتين كاملتين من الساعة السابعة حتى التاسعة صباحاً، وأسفرت عن مقتل أحد الخريجين وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة آخرين من زملائه من القوات المتخرجة، وهو ما أثار حالة من الفوضى والضجيج بين أوساط الخريجين البالغ عددهم نحو ألفين خريج موزعين على الخريجين الجامعيين، والدفعة الـ 51 حربية، والدفعة الـ 33 جوية والدفعة الـ 26 بحرية، وما ان توقفت المواجهات المسلحة غادرت قيادات عسكرية الكلية على الفور.

 

وكان من المقرر أن يشارك في الحفل كل من نائب رئيس حكومة الشرعية وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن العُمري وعدد من المسؤولين الحكوميين والقادة العسكريين والأمنيين.

 

وقال مصدر في الكلية العسكرية بتصريح خاص لصحيفة "4 مايو"، إن ما حدث اليوم كان متوقعاً، ومشابهاً لما حدث في المناسبة ذاتها العام الفائت، معرباً عن أسفه لتكرار مثل هذه الأحداث.

 

وحمّل المصدر ذاته، عناصر موالية لنائب رئيس الجمهورية الجنرال علي محسن الأحمر - أذرع الإخوان وقطر في قيادة الشرعية -، مسؤولية ما حدث، وذلك نتيجة إصرارها على الخطوة الاستفزازية المتمثلة برفع علم اليمن في منصة وساحة الحفل العسكري، في إطار مساعيها لإفشال أي تواجد للكلية العسكرية في عدن بهدف نقل مقر الكلية العسكرية إلى مأرب.

 

وأكد أنه تم الاتفاق على إقامة حفل تخرج الدفعات العسكرية بدون رفع أي علم لليمن أو الجنوب، واقتصار الحفل على رفع أعلام الكلية العسكرية، ولكن ما حدث مخالفاً للاتفاق، وكأنه نوع من التحدي والخرق للاتفاق.

 

ولفت إلى أن عناصر جنوبية جاءت مساء أمس الجمعة إلى معسكر صلاح الدين، وطالبت القائمين على الحفل بالالتزام بما تم الاتفاق عليه بعدم رفع أي علم، كما جاءت العناصر الجنوبية صباح اليوم السبت إلى المعسكر وجددت الطلب ذاته، إلا أنه لم يتم الالتزام بالاتفاق المذكور.

 

وأشار المصدر العسكري، إلى أن عدم التزام العناصر الموالية للجنرال الأحمر، بالاتفاق بينها وبين المقاومة الجنوبية، دفع المقاومة إلى اتخاذ خيار القوة للتصدي لأي تحدي واستفزاز للإرادة الجنوبية ومقاومتها التي قدمت قوافل من الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين في مسيرة نضالها السلمي وكفاحها المسلح.