منذ 13 دقيقه
  تلقى موقع "شبوه برس" تصريح للناشط الاعلامي الأستاذ "ناصر البابكري" عضو الجمعية الوطنية الجنوبية حول تأجيل الإنعقاد جاء فيه : الكثير من الاخوان شن هجوم لاذع على الجمعية الوطنية بحجة عدم انعقادها وهم لايعلمون الاسباب التي دعت الي تأجيل انعقادها وبالتالي اعتبروة فشل ياسادة
منذ 20 دقيقه
  يصدمني بعض المفسبكين الغوغائيين، و الذي لهم جرأة التحدث بحلاوة عمل الحكومة العوراء، فأصبحت افكارهم كانها حشرات تائهة مزعجة تسبب لنا الضجيج، و نصمت لا نتحدث لان في صراخهم غُثاء لا يفيد، و يمنعنا من جدالهم لانهم ابواق. اصبحنا بقلّة أدبهم نسمعهم يدافعون عن حكومة فاشلة
منذ 23 دقيقه
  غاثت دولة الإمارات العربية شعب الصومال شعب الصومال في ولاية جوبالاند وكيسمايو والمناطق التابعة لها، التي تشهد حالة من الجفاف وأوضاع إنسانية صعبة .   وذكرت وكالة أنباء الإمارات، وام، أنه وصلت مؤخرا الى ميناء كيسمايو في ولاية جوبالاند الصومالية باخرة اغاثة اماراتية
منذ 29 دقيقه
  قالت مصادر مطلعة بأن الرئيس عبدربه منصور هادي صادق على حكم إعدام سفاح إنماء المتهم عبدالكريم مجور .   وأوضحت المصادر لـ" شبوه برس" بأن الرئيس هادي وجه جهات الاختصاص بسرعة تنفيذ حكم الإعدام .   وكان المتهم عبدالكريم مجور قد اقدم في أولى ليالي شهر رمضان بارتكاب جريمة
منذ 12 ساعه و 55 دقيقه
  لن أكون بعيدا عن الصواب إن قلت إن المرحوم هشام باشراحيل (رئيس تحرير صحيفة «الأيام») رجل من المعادن الأصيلة، قاوم الظلم ودجاجلة الفساد، ورفض أن ينام فوق سرير من الأحلام، ومشى بخطوات عريضة في بيئة مترعة بالدسائس والشقاق والتنابذ. وإن لم تخني ذاكرتي رفس بقدميه كل
اخبار المحافظات

اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة هجوم التحالف على ميناء الحديدة باليمن

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - دولية
الثلاثاء 12 يونيو 2018 01:22 صباحاً

 

عقد مجلس الامن الدولي اليوم الاثنين اجتماعا مغلقا في مسعى لمنع شن هجوم للتحالف الذي تقوده السعودية على ميناء الحديدة اليمني الذي يعتبر شريانا للمساعدات الانسانية. 

وطلبت بريطانيا اجراء محادثات عاجلة بعدما ابلغت وكالات المساعدة في منطقة الميناء الذي يسيطر عليه المتمردون الحوثيون باحتمال شن قوات الامارات هجوما وشيكا على الميناء. 

 

وحذرت الامم المتحدة ان ما يصل الى 250 الف شخص سيتعرضون للخطر اذا نفذ التحالف هجوما شاملا للسيطرة على الميناء الذي يعتبر نقطة العبور الرئيسية للامدادات التجارية والمساعدات الى اليمن. 

وقال الامين العام للامم المتحدة انطونيو غويتريش ان المبعوث الاممي مارتن غريفيث يجري "مفاوضات مكثفة" بشأن مصير الميناء. 

 

وصرح للصحافيين "آمل بان نجد سبيلا لتجنب المواجهة العسكرية في الحديدة". 

وخلال الاجتماع المغلق، من المقرر ان يطلع غريفيث اعضاء المجلس على الوضع عبر الفيديو مع مدير المساعدات في الامم المتحدة مارك لوفكوك. 

 

وصرحت سفيرة بريطانيا في المجلس كارين بيرس للصحافيين قبل الاجتماع "نحن ندرك مخاوف الامارات الامنية والتي يجب معالجتها .. ولكننا كذلك قلقون بشأن الوضع الانساني". 

ويقول التحالف ان المتمردين الحوثيين يستخدمون الميناء الواقع على البحر الاحمر لتهريب الاسلحة. 

 

وقال غريفيث امام المجلس ابريل انه يعمل على خطة سلام لليمن، ولكن اي عمل عسكري يمكن ان يعوق جهوده. 

وصرح سفير هولندا في المجلس كارل فان اوستيروم "من المهم جدا بالنسبة الينا ان يجتمع المجلس ويوجه اشارة مشتركة ورسالة سياسية واضحة جدا للاطراف المعنيين". 

 

واضاف "يجب ان لا نرى هجوما على ميناء الحديدة". 

وتقدر الامم المتحدة ان نحو 600 ألف مدني يعيشون في الحديدة والمناطق المجاورة.

 

ومنذ سنوات، يشهد اليمن نزاعا بين قوات موالية لحكومة معترف بها دوليا والمتمردين الحوثيين. وتدخلت السعودية على رأس تحالف عسكري في 2015 لوقف تقدم المتمردين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014.

وادى النزاع منذ التدخل السعودي في اليمن الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص واصابة نحو 53 الفا في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

متابعات دولية

 

اتبعنا على فيسبوك