منذ ساعتان و 36 دقيقه
  حذرت مجموعة طقس اليمن من تطور إعصار ماكونو اكثر ومتوقع ان يصل درجة ثانية خلال الساعات القادمة و بتوقعات امطار تدخل تلك المناطق خلال الساعات القادمة ويشتد مع الوقت حيث من المتوقع ان يضرب الاعصار اليابسة غدا بين وقتي الظهيرة والليل.   حيث هناك احتمالان لسير هذا الاعصار
منذ ساعتان و 38 دقيقه
   السجون ومطاردات الأمن المركزي ليست حجة على التمسك بمشروع الحراك بل الحجة  الثبات عليه ، فقد طورد وسجن نشطاء في الحراك ثم أصبحوا في مشروع الحوثي ، وهؤلاء جاءوا إليه من بوابة دعم الشرعية في الحوار .    فهل يمثلون الحراك مع الحوثي أم يمثلون المشروع الذي التحقوا
منذ ساعتان و 41 دقيقه
  هاقد أُحضرت لنا القهوة .. قهوتك المفضلة ياسعيد بعد وجبة الإفطار في شهر رمضان وقد بردت القهوة على الدرجة التي تفضلها ، أين أنت ؟؟  أتراك تذكرني كما أذكرك الآن ؟؟ أتراك تتخيلني مثلما اتخيلك الآن ؟؟ هناك الكثير الذي يحتويني أرغب بمحادثتك لكن لا أعلم أين أنت .. تخبرني أحلامي
منذ ساعتان و 44 دقيقه
  يشكو مرتادي مكاتب طيران اليمنية من الاهمال والتسيب والتعامل اللامسؤل الذي يبدي من تبقى من عاملون في معظم فروع مكاتب اليمنية بعدن ...   وقال مواطنون مرضى وجرحى  ان مكتب فرعا كريتر والمعلا والذي كثرة فيها السماسرة " الدلالون " بالتعاون مع عاملون في المكتب لانجازات
منذ ساعتان و 47 دقيقه
  كثير الاشخاص من المشتركين في مجموعات التواصل الاجتماعي "الواتساب" لايفرقون بين ماهو المشوق وماهو الممل في ماينشرونه، بل البعض لايميزون بين الغث والسمين من المنشورات فتراهم كحطاب ليل يرمون كل منشور يصادفونه أمامهم أو لاقى هوى لديهم. تجد أحدهم يفتح جواله ويدخل على
تأريخ الجنوب

لوبي ‘‘الجبالية‘‘ اليمنيين في عدن وستون عاما من المؤامرات والدسائس (الحلقة التاسعة)

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عدن
الأحد 04 مارس 2018 11:23 صباحاً

لوبي ‘‘الجبالية‘‘ اليمنيين في عدن وستون عاما من المؤامرات والدسائس (الحلقة التاسعة)

 

في مقدمة هذه الحلقة التاسعة من هذه السلسة التوثيقية نشير لما تعرض له الجنوب العربي وأبنائه من خيانات ومؤامرات لا زالت مستمرة حتى اللحظة من خلال تبني قنوات فضائية ووسائل اعلام مسموعة ومطبوعة يتولى إدارتها وتمويلها وتصدرها بنشر الخبث والكذب والتزوير أبناء وأحفاد الجبالية المفسدين في عدن والمتصدرين لجرائمها السياسية والأخلاقية والإنسانية , وأمام القارئ والمشاهد والمستمع ما تبثه قنواتهم الفضائية مثل "بلقيس" و "يمن شباب" وتصدرهم للمشهد في قناة "سهيل" الحاشدية .

 

في "الحلقة التاسعة" يواصل موقع "شبوه برس" سرد أحداث حرب ربيع 1979م بين الجيش الجنوبي وجيش وقبائل ومليشيات الجمهورية العربية كما وثقها العسكري المشارك والدبلوماسي السابق " د محمد عبدالرحمن العبادي" :  

 

في مآرب حاصرت المليشيا قوات الصاعقة والمظلات..ألقوه الضاربة في الجيش اليمني..في ساعات استسلمت وعلى رأسها قائد قوات المظلات اليمنية شخصيا.

 

عبد الفتاح ومحسن راهنوا بعيدا على تعز حشدوا الإمكانيات والمال اعتبروها مفتاح وبوابة النصر..رهانهم فشل على الأرض..صفعه أيقظت معظم ضباط جيشنا.

 

بعض القيادات التاريخية للجنوب..لا ترحم ولا تريد لرحمة ربنا تنزل..يرفضون الاعتراف بالأخطاء..أقول كلنا ضحايا وحجب الحقيقة جريمة اكبر تكلموا!!

 

عبده حبيش شيخ مشايخ حرف سفيان..افتعل تمثيلية..حاصرته قوات النظام..سافر صنعاء وسلم سام 7 (صواريخ مضادة للطيران تحمل على الكتف) واللاسلكي واستلم الثمن وخوفا منا سهل عودة ضباطنا..

 

الدعم بالسلاح والذخائر والمعدات للمعارضة الشمالية ..هنا..هو الذي قدمته وزارة الدفاع..ولا يشمل ما قدمته لهم وزارات الداخلية وأمن الدولة..

 

على الحدود مع تعز كانت ترابط قوات مليشيا الصبيحة والحواشب وجاهزة للانقضاض..بانتظار تحرك مقاومة تعز..وفشلت كل محاولات عبد الفتاح تثوير تعز.

 

في البيضاء ومأرب كادت المناوشات مع قوات النظام تتعثر..فاجتازت قوات المليشيا الحدود من حريب ومكيراس والحد/العر لدعم المقاومين فتغير الوضع.

 

في تعز جرت مناوشات ارتدادية للناصريين في الوازعية بعد هروب عبد الله عبد العالم..انطفأت قبل الحرب بطريقه مريبة..وما قاله عفاش غير صحيح مطلقا.

 

البيضاء ومأرب تحركت متأخرة..أما تعز وشمال صنعاء..صمتت صمت القبور رغم أن هذه المناطق حظيت بنصيب الأسد من التسليح وكميات هائلة من الذخائر.

 

استطاعت مقاومة مريس قطع طريق فعطبه- دمت والتقدم صوب حمام دمت..غير أن النظام جرد حمله عسكرية اكتسحتهم..وهو أمر عجل بزج المليشيا في المعركة.

 

في شهر فبراير اندلعت شرارة الحرب من مريس..مجاميع مسلحه تهاجم مواقع قوات النظام وتسقطها..صالح مصلح وقاسم عبد الرب إلى الضالع..بقية المناطق صامتة.

 

عبد الفتاح كان مهووس بصنعاء وبأوامره سلمنا عبده حبيش والبهلولي صواريخ سام7  لمنع دعم صنعاء من الجو..باعوا الصواريخ للنظام والسوفيت احتجوا.

 

طلب عبد الفتاح من وزارة الدفاع تلبية طلبات شيوخ شمال الشمال.طلبوا صواريخ م/ط سام/ 7 رفضنا الطلب..فاصدر عبد الفتاح أوامر رئاسية ملزمة التنفيذ.

 

محسن أبو نشطان وعرفج هضبان وعبده حبيش ومجاهد القهالي ويحيى أبو إصبع واحمد عُبَّاد الشريف والغولي والبهلولي وعلي داحش..تعهدوا بإسقاط صنعاء.

 

ترتب عن إشراك شماليين مشكوك في ولائهم في قيادة الجنوب..قدوم مئات الأسر وإسكانهم في أحياء عدن الراقية بعد تهجير وطرد سكانها الأصليين.

 

ضمت أيضا إعداد اكبر من(حوشي)إلى عضوية اللجنة المركزية والى هيئات الحزب العاملة..أضيفوا لمن سبقهم من رفاق عبد الفتاح ومحسن وصادروا الحزب.

 

الشماليون الجدد في المكتب السياسي عبد الله صالح ومحمد الثور وجار الله ويحيى الشامي واحمد السلامي والمرادي..بينما عدن وشبوه والمهرة غائبة عنه.

 

في يناير79 انضم رسميا لعضوية المكتب السياسي الحاكم خمسه أعضاء جدد يمثلون فرع الحزب في الشمال (حوشي)بذلك صار الشماليون في المكتب قوة قرار.

 

1-هل تعلم أخي الجنوبي أن جيش الجنوب العربي أحتل البيضاء عام 79 وأراد محمد صالح مطيع ضمها إلى الجنوب وأصدر بيان بذلك وقال أن البيضاء مقابل كمران ولكن الرئيس عبد الفتاح إسماعيل رفض لأنه يمني ويريد إعادتها إلى اليمن وأعادها فعلاً إلى بلاده ولكن لو اليمنيين احتلوا مكيراس سيقول لنا عبدالفتاح خلوها مع الشمال لأننا سوف نقلب النظام بالكامل ونحتل صنعاء وفي قلبه يقول حيَا لما حصل حالياً والبقية بالمستقبل حتى يصبح الجنوب بالكامل يمني وفعلاً تم ضمه وإلحاقه باليمن عام 1990م وأكتمل الاحتلال عام 94 .

 

 هل تعلم أن رئيس وزراء اليمن عبد الله جزيلان طلب من الرئيس جمال عبد الناصر عام 1966م تسمية الجنوب العربي بالجنوب اليمني ورفض عبد الناصر لأن عبد الناصر كان يشيد بنضال شعب الجنوب العربي ضد بريطانيا وقال عبد الناصر ليس من حقي أسجل ملكية أرض الجنوب العربي باسم اليمن فشعب الجنوب حُر في وطنه. .

 

 هل تعلم أنه في عام 1975م أراد عبد الفتاح إسماعيل جلب الرئيس عبد الله السلال من القاهرة وتعيينه رئيساً للجنوب لإغضاب الشمال على حد قوله وطرح هذا الموضوع على الرئيس سالم ربيع وقبل أن يرد عليه سالم ربيع رد عليه الشهيد علي سالم الأعوَر وقال: يا عبد الفتاح إذا تريد نغضب حكومة صنعاء ونستفزها يجب طردك أنت ومجموعتك القادمين من تعز وعودتكم إلى بلادكم اليمن وهنا با يتجنن المسؤلين في صنعاء أما أن نزيد عددكم بالجنوب فهذا خطر على الثورة الجنوبية !!

وصمت عبد الفتاح وفي أحداث 78 ضد سالم ربيع قام عبد الفتاح بإعطاء الأوامر بإعدام علي سالم الأعوَر وجاعم صالح انتقاما لما قاله الأعور للخباز اليمني!! .

 

 2- هل تعلم أن هيئة الخليج والجنوب العربي الكويتية حولها اللوبي اليمني إلى هيئة الجنوب والخليج العربي يكتبونها على اليافطات بجانب مشاريع الكويت في الجنوب لطمس هوية الجنوب العربي بينما اسمها الرسمي بالكويت هيئة الخليج والجنوب العربي ولكن اللوبي اليمني يحرف كُل شي من أجل مصلحته وكان الرفاق غافلين عن من ما يحاك ضد وطنهم وشعبهم من الوافدين اليمنيين وحكومتهم في صنعاء .

 

 هل تعلم أن الآلاف من الطلاب اليمنيين كانوا يتعلمون على حساب الجنوب بحجة أنهم سيكونون مع الحزب الاشتراكي بعد تخرجهم وكانوا يسجلون أسمائهم عند أقاربهم في عدن قبل إكمال الثانوية في تعز أو إب أو المناطق الوسطى وبعد التخرج يأتون إلى عدن ويتم إرسالهم إلى الجامعات بالدول العربية وتعطى لهم المنح الدراسية ويحرم منها أبناء الجنوب العربي .

 

 هل تعلم أن جزيرة ميون كان فيها 50 جندي جنوبي قبل الوحدة ومجرد ما أعلنت الوحدة أدخلت اليمن إليها 1500 جندي وضابط للتمسك بها إلى الأبد حسب ما يقوله اليمنيون. .

 

 هل تعلم أن كُل أرضية تباع بالجنوب سواء اشتريتها من الحكومة أو من متنفذ شمالي تذهب عائداتها إلى صنعاء وأصبح اليمنيون يبيعون أرضنا علينا!! .

 

 هل تعلم أن الحوض الجاف لإصلاح السفن الذي أشترته اليمن الجنوبية من اليابان عام 1974م  أُطلق عليه أسم ( حوض اليمن لإصلاح السفن ) بهدف طمس كُل شي يرمز للجنوب وتقوية الهوية اليمنية وأسموه حوض اليمن بناءاً على رغبة اللوبي اليمني الذي عمل على يمننة الجنوب العربي ولم يحرك الرفاق ساكناً بل كانوا مع الرأي اليمني. .

 

 هل تعلم أن معهد تدريب الضباط بالجنوب قبل الوحدة تمت تسميته ( معهد الثلايا  لتدريب الضباط ) بينما يوجد بالجنوب آلاف الشهداء تم استبعادهم وخلوه باسم شهيد يماني!! .

 

 كيف وافق الرفاق على طمس الهوية الجنوبية وهم يعرفون أن تاريخ الجنوب العربي مع اليمنيين كُله حروب وعداوات ولا يمكن ننسجم معهم  لأن لهم أطماع تاريخية بالجنوب العربي. .

 

 هل تعلم أنه كان لليمن الجنوبية في أثيوبيا أراضي زراعية تقدر بثلاثين كيلومترا مربعا باعها علي عبد الله صالح عام 2006م بمائتين مليون دولار!! .

 

 هل تعلم أن عمار الآنسي قبض عليه في سوريا بشهر مايو 2011م وبحوزته 35 مليون دولار وعند سؤاله من أين لك هذا قال لقد بعت أرضية كبيرة بالمكلا بثلاثمائة وثمانون 380 مليون ريال وبعت أرضية أخرى في فوة القريبة من المكلا بـ 70 مليون ريال وأراضي أخرى في عدن وصرفتها دولارات وجئت إلى سوريا لشراء بنايات وبتاريخ23-6 2011- أوقفت السلطات المغربية مضيفة تعمل في الخطوط الجوية اليمنية ومعها مبلغ 45 مليون دولار .وتفيد المعلومات أن المبلغ المهرب يتبع مسئول كبير في الخطوط الجوية اليمنية بسط على أراضي بالجنوب وباع جزء منها إلى تجار من يافع وحضرموت وسبق وهرب أسرته إلى المغرب!!.

 

 هل تعلم أن جوازات جمهورية اليمن الديمقراطية كانت تُرسل للشماليين إلى أي دولة يقيمون فيها أو تعطى لهم من السفارات الجنوبية بينما تمنع على أبناء الجنوب العربي .

 

 هل تعلم أن اللوبي اليمني هم من فرض التأميم لمساكن الجنوبيين وجهزوا قانون التأميم وقبل صدوره أبلغوا أقاربهم بمراقبة البيوت والشقق والمحلات التي لا يوجد فيها نور إضاءة إثناء الليل أو مُغلقة وطلبوا من كُل اليمنيين أن يحملون سواطير ومطارق لفتحها بالقوة بعد إعلان القرار من إذاعة عدن وتم تنفيذ قانون التأميم لصالح اليمنيين أخذوا بموجبه ممتلكات الجنوبيين تحت شعار محاربة البورجوازية..

 

 هل تعلم أن كُل شمالي مقيم بالجنوب يُعطى بطاقة أمن الدولة لحماية نفسه ولتنزيل رأس أكبر جنوبي يحسون بخطره عليهم وإذا خمسة من أمن الدولة قدموا تقرير ضد أي مسئول جنوبي يقوم محسن الشرجبي بإعدامه وعند مساءلته في اللجنة المركزية يقدم التقارير التي لديه من أبناء جنسه لإقناع الجنوبيين أن الضحية مذنب وخائن. .

 

هل تعلم أنه قبل الوحدة كان لا يوجد محل تصوير ملوَن بالجنوب وسمحوا لمحسن عبد الحميد أحد مسؤلي الجبهة الوطنية بفتح محل تصوير ملوَن ولم يقبلون السماح لمواطن جنوبي بعمل محل للتصوير الملوَن. .

هل تعلم أن منتزه نشوان بالمعلا بعدن كان  مستأجرا مع أشخاص فلسطينيين من حكومة الرفاق ولم يسمحون لمواطن جنوبي باستئجاره!! .

 

*- نلقي في الحلقة العاشرة

*- المحرر الإخباري لـ شبوه برس –

*- للإطلاع على الحلقة السابقة : اضغـــــــــــــــط هنــــــا

 

 

اتبعنا على فيسبوك