بدعم إماراتي : قوات جنوبية تطهر منطقة الرئيس هادي من قاعدة صنعاء وتعتقل أحد عناصر

2017-09-13 14:45
بدعم إماراتي : قوات جنوبية تطهر منطقة الرئيس هادي من قاعدة صنعاء وتعتقل أحد عناصر
شبوه برس - خاص - الوضيع أبين

 

نتيجة للحملة التي تتولاها قوات جنوبية في محافظة أبين لتطهيرها من عناصر قاعدة صنعاء ألقي القبض اليوم على القيادي بتنظيم القاعدة وقائد الانغماسين في محافظة أبين الإرهابي عبدالرحمن عبدالله محمد دهيس المكنى ( أبو عبدالله الكازمي ) .

 

وكانت قوات عسكرية بقيادة كل من السيد وأبو اليمامة والعوبان قوات الحزام الأمني تنتشر في المنطقة الوسطى بأبين وتصل مسقط رأس هادي في إطار الحملات العسكرية على الجماعات الارهابية انتشرت قوات من الحزام الأمني معززة بأطقم ومدرعات الأربعاء في مودية والوضيع بالمنطقة الوسطى محافظة أبين.

 

وقالت مصادر في قيادة الحملة : أن هذه الحملة تأتي استمرارا للجهود التي تقوم بها قوات الحزام الأمني وبدعم التحالف العربي وإشراف مباشر من القوات الإماراتية وذلك بهدف تعزيز الأمن ومحاربة الجماعات الإرهابية وتعقب عناصرها في المنطقة الوسطى وتحديد مديريات مودية والوضيع. واضافت المصادر بأن قائد الحزام الأمني في أبين العقيد/عبداللطيف السيد ، وقائد اللواء الأول دعم وإسناد بعدن العميد / منير اليافعي(أبو اليمامة) كانا على رأس الحملة التي شاركة فيها قوات مشتركة من الحزام الأمني في محافظتي عدن وأبين.

وأكد القادة السيد وأبو اليمامة وزميلهم المقدم محمد العوبان الذين يتولون قيادة الحملة المزمعة اليوم الأربعاء أن قواتهم لن تتهاون مع الجماعات الإرهابية وسوف تتصدى لها وتلاحقها حتى تدحرها من محافظة أبين لتخليص المواطن في المحافظة من شرورهم التي لم تجلب إلا الخراب والدمار والقتل. داعين أبناء المنطقة الوسطى إلى الوقوف إلى جانب الحملة العسكرية ومساعدة قوات الحزام الأمني التي أتت من أجل دحر الأرهاب الذي دمر وخرب وسفك دماء في المحافظة ، وكذا استغلاله للشباب وتحويلهم إلى أداة لقتل أبناء جلدتهم. وتوعد القادة بأن الحملة العسكرية لن تتوقف إلا بتطهير كافة مناطق محافظة أبين من الجماعات الإرهابية وجعلها محافظة خالية من الإرهاب والتطرف.

 

*- قرية الوضيع