منذ 14 ساعه و 8 دقائق
  توضيح شادي صالح باصرة بخصوص الحالة الصحية لوالده يؤكد أن والده مريض فعلا شفاه الله وانه مقرر له ان يعود لاستكمال علاجه بالاردن لكنه معترض فقط على نشر صورة والده التي يظهر فيها منهكا متكئا على عكاز أثناء مراجعته فعلا لأحد لأطباء بعدن ورغم أنه قال ان مظهر والده فيها يختصر
منذ 16 ساعه
  سجلت بداية الأسبوع خرجة مثيرة للجدل لحزب التجمع اليمني للإصلاح من خلال دعوة التنظيم أنصاره إلى الانقلاب على مليشيا الحوثي الإرهابية، وهو المعطى الذي استغرب له البعض وذهب بعض «الغافلين» إلى حد التطبيل لهذا القرار في هذه الظرفية التي تعرف منعطفاً حاسماً في حرب
منذ 16 ساعه و 7 دقائق
  شهدت محافظة شبوة خلال السنوات الماضية إنعطافات ومشاكل  أمينة كبيرة، وكانت أشبه بالغريق الذي ينتظر المنقذ لينقذه ، كما ان  الحالة الأمنية المأساوية التي كانت تعاني منها المحافظة من إنتشار وتوسع للإرهاب والجماعات المسلحة وأعمال العنف والبلطجة والتخريب والنهب
منذ 16 ساعه و 13 دقيقه
  أكدت الإمارات، الأربعاء، أن السلطات اليمنية تسيطر بالكامل على المحاكم والسجون، حيث لم تقم الإمارات أبداً بإدارة أو تشغيل سجون أو مراكز اعتقال سرية في اليمن. وذكر الحساب الرسمي التابع لبعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة بجنيف، في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، أن "الإمارات
منذ 16 ساعه و 17 دقيقه
  تستمر العمليات العسكرية التي تشنها المقاومة المشتركة، بإسناد من التحالف العربي، لتأمين الشريط الساحلي شمال الخوخة، وصولا إلى مدينة الحديدة غربي اليمن. وأوضح مراسلنا أن الاشتباكات تشتد وتهدأ من حين لآخر على طول الشريط الساحلي شمال الخوخة وصولا إلى الحديدة، وتحديدا في
اخبار المحافظات

برعاية قطرية.. قيادات بحزب الاصلاح تخضع للحوثيين وصالح وتدعو للتحالف معهم

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - اليمن
السبت 12 أغسطس 2017 06:42 صباحاً

 

أعلنت قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للاصلاح  " الاخوان  المسلمين باليمن " دعوة لتحالف حزبها مع مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية.

وتكررت دعوات قيادات الاصلاح للتحالف مع الانقلابيين منذ بداية الحرب، بعد ان سهل حزب الاصلاح للحوثيين وصالح اسقاط المحافظات اليمنية والمعسكرات ورفض مقاومتهم او مواجهتهم.

وقال القيادي ال اصلاحي البارز وعضو مجلس النواب عن كتلة الاصلاح " الشيخ جعبل طعيمان "  أنه يدعو للتحالف والحوار بين حزبه  وجماعة الحوثي والتكتلات السياسية اليمنية .

 

وكان قبل ايام، دعا القيادي البارز في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب الشيخ محمد الحزمي الى المصالحة بين حزبه والانقلابيين الحوثيين وصالح.

الحزمي الذي كتب منشور بصفحته ودعا للمصالحة مع الحوثيين وصالح، هو صاحب دعوة تشكيل جيش أنصار السنة لمواجهة الحوثيين في آواخر 2014 م ، والذي دعا فيه حزبه وجماعة الحوثي والمؤتمر .

وفي سياق آخر، دعا القيادي الاخواني فيما تسمى حركة النهضة عبدالرب السلامي، للمصالحة مع حزب المؤتمر الشعبي العام والحوثيين اواخر العام 2016.

ويسعى حزب الاصلاح اليمني الى تشكيل تحالف جديد مكون من الحوثيين والمؤتمر التابع لصالح وحزب الاصلاح، لمواجهة تحالف الشرعية المكون من دول التحالف العربي وشرعية الرئيس هادي والمقاومة الجنوبية.

 

وكشفت وسائل اعلام عربية، ان قطر التي تمول حزب الاصلاح باليمن، تدفعهم الى الالتحام بالحوثيين، حيث بدأ تقارب كبير بين الاصلاح باليمن وجماعة الحوثيين وصالح برعاية قطرية، وخدمة لأهداف ايران التوسعية.

وتحدثت تقارير عربية عن علاقات وطيدة بين الاصلاح وجماعات الانقلاب التي سيطرت بسهولة على اليمن، قبل ان يتم طردها من المحافظات الجنوبية، وبقائها مسيطرة في المحافظات الشمالية دون أي مقاومة تذكر غير ما تحققه المقاومة الجنوبية المسنودة بالتحالف العربي في السواحل الغربية لليمن .

 

 وتشهد جبهات حزب الاصلاح في مأرب والجوف ونهم وتعز تخاذل كبير من قبل حزب الاصلاح الذين علق عليهم التحالف العربي أملاً كبيراً في تحقيق انتصارات على الارض ضد الانقلابيين الحوثيين وصالح، ولكنهم خذلوه وتحولوا الى حلفاء للانقلابيين بشكل غير معلن .

 

 

اتبعنا على فيسبوك