الرئيس الزبيدي يؤكد على احترام حقوق منتسبي الجيش الجنوبي ويشيد بمواقفهم وتضحياتهم

2017-08-11 08:00
الرئيس الزبيدي يؤكد على احترام حقوق منتسبي الجيش الجنوبي ويشيد بمواقفهم وتضحياتهم
شبوه برس - خاص - عدن

 

شدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي على ضرورة تلبية مطالب العسكريين الجنوبيين ودفع كافة مستحقاتهم المالية وتسوية اوضاعهم  ماليا واداريا في اسرع وقت ممكن وبدون تلكؤ.

جاء ذلك  خلال لقاء الرئيس الزبيدي مع  ممثلي الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي بقيادة اللواء صالح علي زنقل مساء اليوم في مقر المجلس.

و اشاد رئيس المجلس بالادوار النضالية للعسكريين الجنوبيين ودورهم  في  مسيرة الحراك الجنوبي والمقاومة  الذين كان لهم قصب السبق في اشعال فتيل الثورة الجنوبية في 2007، مؤكدا  مساندة المجلس  لجهودهم ودعمه لمطالبهم  لانتزاع حقوقهم كاملة غير منقوصة.

 

من جانبه اكد رئيس الهيئة العليا  للجيش والامن الجنوبي اللواء صالح علي زنقل ان الهيئة قررت المضي في تنفيذ خطوات تصعيدية ستنطلق في الايام القليلة القادمة للمطالبة بمستحقات منتسبيها من رواتب وتسويات لاسيما والحكومة لم تلتفت الى نداءاتهم المتكررة ولم تكلف نفسها عناء الالتفات الى اوضاعهم المعيشية الصعبة ، بل تمادت في غيها وواصلت قطع مرتباتهم ل8 اشهر  متتالية .

واكد اللواء زنقل في حديثه  ان الهيئة قررت النزول الى ميادين الثورة لانتزاع حقوق منتسبيها كاملة ،وانها لن تعود الا بتحقيق تلك المطالب.

 

الجدير بالذكر ان الهيئة العسكرية العلياء للجيش والامن الجنوبي كانت قد تواصلت مع الجهات المسؤولة في حكومة الشرعية وطالبتها في اكثر من لقاء بالاستماع الى مطالب العسكريين الجنوبيين وانصافهم  ودفع مرتباتهم التي تمثل اخر  وسيلة للحياة ،الا ان اي من الجهات المختصة لم تحرك ساكنا وهو ما دفع الهيئة لاتخاذ قرار النزول الى ميادين الثورة التي من المتوقع ان تشهد انطلاق ثورة الجياع في الايام القليلة القادمة