قيادي جنوبي بارز يناشد المجتمع الدولي والعربي بالتدخل لإنقاذ حياة هادي ووزير دفاعه

2015-01-24 20:12
قيادي جنوبي بارز يناشد المجتمع الدولي والعربي بالتدخل لإنقاذ حياة هادي ووزير دفاعه
شبوة برس- خاص - عدن

 

دعاء القيادي الجنوبي البارز السيد عبدالرحمن الجفري المجتمع الدولي والعربي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي ووزير دفاع محمود الصبيحي وبقية الوزراء الجنوبيين. وجاء في رسالة مفتوحة

 

" شبوه برس - تلقى نسخة من الرسالة المفتوحة ويعيد نشرها :

رسالة مفتوحة مجلس الأمن الجامعة العربية مجلس التعاون الخليجي برلمان الاتحاد الأوربي الدول العشر 4 الراعية للمبادرة الخليجية في اليمن الشقيق ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في صنعاء جمال بن عمر ممثل مجلس التعاون الخليجي في اليمن سعد العريفي العقلاء في اليمن الشقيق إن رئيس الجمهورية المستقيل في صنعاء ورئيس وزرائه وكل الوزراء الجنوبيين المستقيلين والضباط والجنود والموظفين في أجهزة دولة الاحتلال اليمني محاصرون في أماكنهم ومنازلهم وحياتهم معرضة للخطر من قبل الجهات المسيطرة على الأوضاع في صنعاء والمسماة باللجان الثورية والتي تمارس ضدهم الحصار المطبق وتقدم على انتهاكات ضد حقوق الإنسان والقانون والحصانة" الأمناء تنشر الرسالة المفتوحة رسالة مفتوحة مجلس الأمن الجامعة العربية مجلس التعاون الخليجي برلمان الاتحاد الأوربي الدول العشر 4 الراعية للمبادرة الخليجية في اليمن الشقيق ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في صنعاء جمال بن عمر ممثل مجلس التعاون الخليجي في اليمن سعد العريفي العقلاء في اليمن الشقيق تحية طيبة وبعد.

 

إن رئيس الجمهورية المستقيل في صنعاء ورئيس وزرائه وكل الوزراء الجنوبيين المستقيلين والضباط والجنود والموظفين في أجهزة دولة الاحتلال اليمني محاصرون في أماكنهم ومنازلهم وحياتهم معرضة للخطر من قبل الجهات المسيطرة على الأوضاع في صنعاء والمسماة باللجان الثورية والتي تمارس ضدهم الحصار المطبق وتقدم على انتهاكات ضد حقوق الإنسان والقانون والحصانة.

وقد حاولت تلك الجهات في يومنا هذا السبت اقتحام منزل وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي الذي دافع عن نفسه ببسالة وتدخلت بعض الشخصيات الشريفة في صنعاء التي حالت دون ذلك.

وما يزال هو وكل المسئولين الجنوبيين في حالة حصار واضطهاد مما يثبت ما قلناه ونقوله مراراً وتكراراً أن جنوبنا العربي محتل بل وحتى أن الجنوبيين في صنعاء يعاملون كمواطنين أرض محتله مهما علت مراكزهم .

 

وإننا بهذا الصدد نطالبكم بالعمل السريع على تأمين حياتهم وحياة أسرهم وتأمين خروج آمن لهم ولأسرهم من صنعاء حتى العودة إلى وطنهم الجنوب. ونطالب الجهات الراعية للعملية السياسية في اليمن الشقيق أن تتحمل مسؤولياتها لتأمين حياة الجنوبيين في صنعاء.

ونلفت النظر إلى تصريحات اللواء الجائفي قائد قوات الاحتياط في اليمن التي توعد فيها الجنوب وشعبه الذي يطالب بتحرير أرضه واستقلالها وبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة بأن يدرك هو وأمثاله من الذين احتلوا الجنوب بالقوة بأن شعبنا سيدافع عن نفسه ويحمي أرضه وهذا التهديد وأمثاله من الانتهاكات ضد الجنوبيين يخالف كل المواثيق والأعراف والشرائع الدولية ، والمطلوب الآن من المجتمع الدولي والإقليمي أن يقف مع مواثيقه وشرائعه التي تعطي شعب الجنوب العربي الحق في تحرير بلده واستقلاله وبناء دولته على كامل أرضه والتحرك السريع للمساندة في حماية أبناء الجنوب وهذا وحده سيحقق الأمن والاستقرار في جنوبنا والإقليم والعالم .

 

عبد الرحمن علي بن محمد الجفري

رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) 24 يناير 2015 -