السلطان الفضلي يروي غدر بريطانيا بسلاطين الجنوب وإضاعة القومية 60 مليون اسنرليني ثمن استلام الحكم

2024-09-05 21:52
السلطان الفضلي يروي غدر بريطانيا بسلاطين الجنوب وإضاعة القومية 60 مليون اسنرليني ثمن استلام الحكم

صورة تعبيرية للسلطان أحمد بن عبدالله الفضلي

شبوه برس - خـاص - عــدن

 

*- شبوة برس - فضل بن ناصر الفضلي

خذلتنا #بريطانيا بسبب مطالبنا بتسليم الجيش (كان أقوى الجيوش في المنطقة و الجزيرة العربية)، بالاضافة إلى مطالبنا بالتعويض و المساعدة في ميزانية الدولة و حماية دولتنا الوليدة #الجنوب_العربي و البقاء على المستشارين البريطانيين من السياسيين و العسكريين و الاقتصاديين لتعليم و تدريب أبنائنا. 

 

لكن في المقابل كانت هناك #الجبهه_القومية تتفاوض مع #بريطانيا على الاستقلال بلا تعويض ولا مسؤولية على بريطانيا تجاه الدولة و شعبها… مطلبهم الوحيد، ارحلوا من الجنوب و اعطونا استقلالنا.. وبعدها جاء شعارهم

 

رحلت عن بلادي #الجنوب_العربي في عمر الأربع سنوات الى بيروت و وضعت في مدرسة داخلية مع بقية أخوتي، حيث تركنا والدي السلطان #ناصر_عبدالله_الفضلي و ذهب إلى #جنيف مع بعض حكومة #إتحاد_الجنوب_العربي للتفاوض على أستقلال دولتنا #الجنوب_العربي.

 

عاد والدي الى #بيروت وقال، خذلتنا #بريطانيا بسبب مطالبنا بتسليم الجيش (كان أقوى الجيوش في المنطقة و الجزيرة العربية)، بالاضافة إلى مطالبنا بالتعويض و المساعدة في ميزانية الدولة و حماية دولتنا الوليدة #الجنوب_العربي و البقاء على المستشارين البريطانيين من السياسيين و العسكريين و الاقتصاديين لتعليم و تدريب أبنائنا. 

 

لكن في المقابل كانت هناك #الجبهه_القومية تتفاوض مع #بريطانيا على الاستقلال بلا تعويض ولا مسؤولية على بريطانيا تجاه الدولة و شعبها… مطلبهم الوحيد، ارحلوا من الجنوب و اعطونا استقلالنا.. وبعدها جاء شعارهم #تخفيض_الراتب_واجب. 

 

بعد الاستقلال، كنا نحن #السلاطين مصنفين في أبجديات #الجبهه_القومية عملاء بريطانيا، و اصبح #عبدالفتاح_اسماعيل و صحبة من #تعز حكام على #الجنوب_العربي بحماية ثوار #جنوبيين فرحين بمناصب أعطيت لهم في الدولة الجديدة بعدما كانوا مدرسين و موظفين قليلي التعليم و الإدراك و الفهم السياسي. 

 

بعد الوحدة، أستغل الرئيس #علي_عبدالله_صالح التاريخ الحديث للجنوب، و استدعى #السلاطين، ليس حبا فينا لكن كرها في #الحزب_الاشتراكي، شريكة في الوحدة….

 

انا شخصيا فرحت بالعودة إلى وطني من خلال #الوحدة … لكن بعدها اكتشفت ان #صالح و عصابته استغلوا صراع الجنوبيين.

 

بعد سنوات من الوحدة ، هاجرت الى أمريكا بسبب افكاري المعلنة التي بدأت تضرب و تهز مصالح #الاخوان_المسلمين الفاسدين ومنهم بعض من أقاربي … 

 

لهذا يا أصحابي الافتراضيين في منصة X), ) تجدوني أنا بشخصيتي لا أتحمل أي فاسد مهما كان منصبه وقربه مني ، و أريد محاكمة #شلال_علي_شايع بسبب إهماله و فشله و فساده … (حتى الان لم اسمع عن إعفائه)؟