رسوم شهرية على اجهزة التلفزيون: شعب الجنوب ينتصر على حكومة الرفاق

2024-08-23 10:47
رسوم شهرية على اجهزة التلفزيون: شعب الجنوب ينتصر على حكومة الرفاق
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

(تليفزيون) ايام خروج الأنجليز من عدن اشتريت بثلاثمائة شلن جهاز تليفزيون ياباني من نوع هيتاشي14بوصة من واحد انجليزي مسافر لغرفتي في البيت بالاضافة الى تلفزيون البيت20بوصة نوع فيليبس سييرا ابو لمبات. !!

كانت برامج التلفزيون تستحق اقتناء الاجهزة مع انها كانت لاتزال بالأسود والابيض.. وانتقلت الى كريتر عدن في بداية السبعينيات واخذته معي وكان يعمل بكل كفاءة الى ماقبل انتصاف السبعينيات حين تعطل.. وسلمته لياسين مصوعي مهندس يعمل في التلفزيون.. وطلب قطعة غيار من وكالة عبدالجبار راشد، وكيل هيتاشي في عدن، واستبدلنا القطعة الغالية وليتنا لم نفعل، فقد كانت برامج التلفزيون في حالة بائسة وقتها وتستحق الرثاء!! المهم، مرت على حكومة الثورة اوقات من الافلاس جعلتها تتلبج بحثاً عن مورد اضافي للدخل. !! واعيتها الحيل فلجأت كعادتها الى المواطن المسكين لدفع الثمن.. خطرت لها فكرة شريرة لا نعلم من اين استوحتها لكي تأمر من يملك جهاز تليفزيون بدفع فاتورة شهرية كرسوم على اقتناء تليفزيون وتلقي خدماته.. كان التوقيت ابعد مايكون عن التوفيق.. كانت برامج التلفزيون قد بلغت ادنى درجات التدهور.. وصادف الوقت انتقال التلفزيون من مقره القديم بأعلى تل من تلال التواهي الى المقر الجديد الذي اختير في مدخل التواهي بمبنى شركة البي اند او"البينوP&O"...لكن البرامج بقيت على حالها السيء في الحضيض، ايامها كان الاستاذ عبدالله شرف سعيد مديراً للتلفزيون، لكن برامج التلفزيون بقيت على احوالها السيئة!!!

   

سنت واحد مش رايحين نسلم.. قال الناس لحكومة الثورة.. وقالوا: لو تشتوا تصادروا اجهزتنا صادروها وباتخارجونا من برامجكم البايخة شديدة البواخة.. وباتسكهونا من خبابيركم!! وحسب علمي ولا مخلوق دفع سنت احمر كرسوم تليفزيونية للحكومة.. وكنت ايضاً واحد من تلك الخلق.. وبطبيعة الحال لم يبذل اي جهد لتحسين برامج التلفزيون.. وتخلصت من تليفزيوني الهيتاشي العبدالجبار راشدي ببيعة للدريوال حق وًزير امن الدولة محمد سعيد عبدالله، بين قوسين ((محسن الشرجبي))!! 

وانتظرت بلا تليفزيون الى ان دخلت الالوان على البث.. ولا خسارة في ذلك لان برامج التلفزيون كانت من حق ام الجن.. والخلاص منها غنيمة كبرى.. ولاول مرة في تاريخنا المجيد ينتصر الناس على حكومة الثورة بعصيان اوامرها

 

العنوان من اختيار محرر شبوة برس