محلل سياسي: ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض وخروج قوات الاحتلال من وادي حضرموت

2024-08-22 20:31
محلل سياسي: ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض وخروج قوات الاحتلال من وادي حضرموت

قوات الاحتلال اليمني في وادي حضرموت

شبوه برس - خـاص - المكلا

 

في تعليقه على تدخل البحسني بشأن "لجنة الشامل" التي انشئها رشاد العليمي للتسويف ومماطلة الحضارم وتغييب حقوقهم من خلال لجنته العميلة للشرعية والموالي بعض أعضائها لنظام الاحتلال اليمني قال محلل وكاتب سياسي أن "على الجميع إدراك أن المطلب الأساسي هو تنفيذ اتفاق الرياض 2019، وخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى، وإحلال النخبة الحضرمية محلها وتمكين أبناء حضرموت من كامل حقوقهم".

 

وقال الكاتب "هاني مسهور" في تغريدة رصدها محرر "شبوة برس" على منصة إكس:

تدخل مهم من اللواء فرج البحسني في مواجهة العبث بمطالب حضرموت. لا يمكن أن يمر التسويف وتشكيل اللجان لتهميش القضايا الأساسية دون وقفة حضرمية حازمة من رجالاتها وقادتها.

 

على الجميع إدراك أن المطلب الأساسي هو تنفيذ اتفاق الرياض 2019، وخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى، وإحلال النخبة الحضرمية محلها، مع تمكين أبناء حضرموت بشكل عادل من حقوقهم في الثروة، وتنفيذ المشاريع الخدمية التي تعطلت عمدًا بسبب سياسات القوى الحزبية الإخوانية وغيرها المتنفذة في الحكومات المتعاقبة.

 

حضرموت، كما الجنوب، حصينة. وعلى من يعتبرون مجرد نازحين وهاربين أن يدركوا مكانتهم الحقيقية في هذه الشراكة المؤقتة.

 

وكان الكاتب مسهور يعلق على تغريدة للواء فرج البحسني سبق لـ "شبوة برس" وجاء نصها:

"لا جدوى ولا فائدة من تشكيل لجان لحل مشاكل حضرموت بهذا الشكل يا فخامة الرئيس د. رشاد العليمي، فذلك يُعتبر تمييعًا لقضايا المحافظة وضياعًا للوقت، وأيضًا فشلًا في مواجهتها بجدية. الحل يكمن في اتخاذ قرارات مباشرة من قبلكم لتلبية مطالب حضرموت أو الدعوة لاجتماع طارئ لأعضاء مجلس القيادة".