شبوة ليست بخير.. قتال قبلي في ثلاث مديريات.. ومحافظها في شهر العسل

2024-07-01 14:08
شبوة ليست بخير.. قتال قبلي في ثلاث مديريات.. ومحافظها في شهر العسل
شبوه برس - خـاص - عتـــق

 

أخبار محافظة شبوة لهذا النهار ليست سارّة.. فقد علم محرر "شبوة برس" بحدوث اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين الأخوة آلـ أبوبكر بن فريد وآلـ أحمد بن فريد وكلهم أحفاد فريد بن ناصر بيت المشيخة في بلاد العوالق في مديرية الصعيد بشبوة..

 

كما علم محرر "شبوة برس" بحدوث اشتباكات في نفس الوقت بين الأخوة قبائل لقموش بمديرية حبان بين قبيلة محافظ شبوة الإصلاحي "محمد صالح بن عديو" وأبناء عمومتهم دون الحصول على تفاصيل مفيدة"

 

أما في مديرية عسيلان شمال غرب شبوة لا زالالاقتتال بين ال اسحاق وال ضيف الله مستمرآ منذ أيام وسلطة شبوة نائمة في شهر عسل الجبايات ومطاردة باعة القات..

 

عن أوجاع شبوة ننشر الموضوع التالي أطلع عليه محرر "شبوة برس" على صفحة الشيخ "أحمد فرج ابوخليفة بن عيدان" وجاء نصه:

في شهر رمضان اعلن 20 شخص من ابناء مدينة عتق بالخروج بعد صلاة التراويح الى وقفة احتجاجية جوار بيت المحافظ للمطالبة بتوفير الماء للمدينة 

استعدت لهم الاطقم من بعد العصر 

اطقم العمالقة واطقم دفاع شبوة واطقم الامن العام واطقم القوات المشتركة واطقم النجدة واطقم القوات الخاصة وطقم حماية المنشأت وجنود شرطة عتق ومنعوا وصولهم الى جوار بيت المحافظ لعمل الوقفة الاحتجاجية مدتها 10 دقائق ..

اليوم الاثنين شبوة تشهد اقتتال قبلي بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة في مديرية الصعيد بين ال فريد وفي مديرية حبان بين ال عديو وال حوشب وفي بيحان بين ال ضيف الله وال سحاق 

ولم يتحرك طقم واحد او جندي واحد لغاية الان ..

المهم عند السلطة المحلية الصراع على القات وعدم المطالبة بتوفير الماء والكهرباء 

والباقي لا شان للسلطة به ..

*- أخيرآ

من معه رقم (مدير الأمن فؤاد) يتصل به يعمل اجتماع للجنة الامنية واعتبروا ما يحصل اليوم من اقتتال مشكلة قات وعليهم التدخل