ماهي اطول حرب في التاريخ؟

2023-11-23 20:48

 

غفل العالم عن حرب اسرائيل والدول الغربية الداعمة لها على فلسطين العربية خمسة و سبعين عاما ، جرى خلالها تغييب عقلية الغرب عنها تماما ، و الاغلاق عليها بمفتاح ، و كأنما تجري في كوكب اخر لا على كوكب الارض الذي يتم رصد دبيب النمل عليها ، مابالكم بحروب طاحنة تشترك فيها مختلف القطاعات العسكرية ، وتستخدم فيها الاحداث من تقنيات الحرب و السلاح ، طوال هذه الحقب الزمنية الطويلة و المتواصلة . وسط غياب الدراية بوسائل الاستحواذ الكلي على هذه العقلية المسلحة بالعلم والمعرفة ، دون الذهاب الى مقولات و اطروحات السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لفرضية بسيطة تقول باستحالة استغفال مثل هذا النوع من العقول البشرية عن اطول الحروب في التاريخ الكوني المعاصر ، دون معرفة اسباب غياب الوعي البشري عنها ، ولا تقل عملية الجهل بكيفية استنهاض الرأي العام الدولي على المعركة الاخيرة منها المتمثلة بشن اسرائيل حرب الابادة على قطاع غزة ، واندلاع ثورات غضب الشعوب في مختلف اقطار العالم على اثرها .

و يكتنف الغموض عمليتي  غياب العالم عن جرائم الدولة العبرية بحق فلسطين طيلة قرن الا ربع من الزمان ، ووقوفه على قلب رجلا واحد ضد جرائم ابادتها لغزة لمدة تصل الى ثمانية واربعين يوما فقط .

وقد يطول الانتظار لاكتشاف المفارقات العجيبة لاسرارها . و ان ظلت الحرب الاسرائيلية المفتوحة على فلسطين هي الاطول في التاريخ البشري القديم و المعاصر  .