أي محاولة اشعال حرب أهلية في الجنوب... سيمتد شررها إلى كل الجزيرة العربية

2023-09-02 20:31
أي محاولة اشعال حرب أهلية في الجنوب... سيمتد شررها إلى كل الجزيرة العربية
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

قال كاتب سياسي متسائلا: "إلى أين تقودنا مطابخ السياسة الإقليمية والدولية.. وأشار إلى ان أي حرب تفرض على الجنوب لن يكتوي بها الجنوب وحده، بل ربما تمتد الى كل دول الجزيرة العربية والخليج".

 

وقال الكاتب سالم صالح بن هارون" في موضوع تلقاه محرر "شبوة برس" وجاء نصه:

هل قدر الإنسان الجنوبي أن يعيش في جحيم تلك الفوضى الخلاقة التي تستعر في بلاده ؟

لقد أصبحنا نعيش في الجنوب حالة فوضى خلاقة، في كل الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، والعسكرية والأمنية والعلمية والأخلاقية والدينية ، والمشكلة أننا أصبحنا نعتبر تلك الفوضى أمراً عاديا ، مع أنها تقودنا جميعا إلى الهاوية.

 

وأضاف: إن الإنسان الجنوبي اليوم يتساءل، هل هوى قدر عليه أن يعيش في جحيم تلك الفوضى الخلاقة، وإن يشارك في تأجيج نيرانها ؟ كما يتساءل إلى أين تريد أن تقودوننا مطابخ السياسة الدولية والإقليمية والمحلية ؟ إلا يخشون أن تفلت الأمور من عقالها؟ فتفرض على الجنوب حرب أهلية، لن يكتوي بها الجنوب وحده، بل ربما تمتد الى كل دول الجزيرة العربية والخليج، ألم يكن الجنوب عمقا استراتيجيا لكل دول شبه الجزيرة العربية والخليج ؟ ألم يكن الجنوب وطنا لكل الجنوبيين من باب المندب إلى المهرة ؟ ليس هناك من حل أمام الجنوبيين، من أجل إنهاء تلك الفوضى الخلاقة في الجنوب، لا حل إلا بالعمل على وحدة الجنوبيين على إختلاف مشاربهم السياسية والاجتماعية ، ومن ثم إزالة الإحتلال اليمني للجنوب ، وبناء دولة مدنية فيدرالية ديمقراطية حديثة فيه.

 

شبوة .. الصعيد .. المصينعة

    1 سبتمبر 2023