بحضور السفير الحسني مودية تختتم فعاليات العيد بمسيرة حاشدة

2012-10-29 17:52
بحضور السفير الحسني مودية تختتم فعاليات العيد بمسيرة حاشدة
لودر أحمد السنسل

 

احتشد الألاف من أبناء مدينة مودية والمناطق المجاورة في مهرجان جماهيري ومسيرة شارك فيها السفير محمد عبد الله الحسني والسفير قاسم جبران والقيادي عيدروس حقيص طافت الشوارع الرئيسة والفرعية بالمدينة ردد المشاركون فيها الشعارات الثورية الجنوبية وحملوا أعلام الجنوب وصور الشهداء .

اعقب المسيرة مهرجان خطابي حاشد القى فية رئيس مجلس الحراك بمودية جمال الصبيحي كلمة افتتاحيية رحب فيها بالقائد احمد الحسني
والسفير قاسم عسكر جبران والمشاركين من عموم مدن الجنوب. ثم كلمة للسفير قاسم عسكر جبران حياء فيها بابناء محافظة ابين والجنب عامة و شدد فيها على التلاحم والتكاتف ولم الشمل من اجل استعادة دولة الجنوب مؤكدا على رفض كل المشاريع المنتقصة من حجم وتضحيات شعب الجنوب المتمسك بالتحرير والاستقلال..ثم كلمة هامة للسفير احمد عبدالله الحسني الذي اشار فيها للمشاريع التي وصفها  بالتامرية .

وقال في كلمته ان هذا المشروع يتضمن انشاء اقليم شرقي يضم شبوة وحضرموت ومأرب كاقليم خاص فيما يتم شطر محافظة أبين إلى شطرين احدهما يتم ضمه إلى محافظة البيضاء والجزء الأخر وهوابين الدلتا يتم ضمها إلى عدن فيما يتم ضم لحج إلى تعز .

 

وقال الحسني ان هذا المشروع دفعه لاتخاذ قرار التعجيل بالعودة إلى الجنوب بهدف التصدي لمثل هذه المشاريع مطالبا الجنوبيين التوحد ورص الصفوف والوقف صفاً واحدا ضد هذه المشاريع