الميسري شخصية ضحلة عقدته "الزبيدي"

2022-06-18 17:08

 

لا استغرب من احمد الميسري مع كل ظهور اعلامي جديد له كاشفا ضحالة شخصيته السياسية التي يغلب فيها المزاج الشخصي على بعد النظر والبوح بنوايا النفس (بدون مقابل) بدلا من رصانة الطرح السياسي.

 

لا استغرب من ذلك فهذه شخصيته والسلام، ولكن استغرب ممن راهن ويراهن عليه باسم المؤتمر الشعبي وجنوبيي الشرعية او باسم ابين (مصنع القادة والابطال) في أن يكون الميسري هو مشروع القائد الوطني الذي سوف يمثلهم في اي معادلة سياسية قادمة.

 1) معظمنا ينتقد المجلس الانتقالي، البعض من باب الحرص للتصحيح والبعض لغرض التخلص منه ،

لكن في الغالبية الساحقة من تيار المنتقدين عموما، كان ومازال القائد عيدروس الزبيدي اكثر من يمتلك التقدير والاحترام والاجماع الجنوبي عليه كاصدق واشجع وانظف وأثبت رفاقه وخصومه جنوبا في مواقفه السياسية ونزاهة سلوكه   وعفة لسانه عند الحديث عن أشد الخصوم وثبات موقفه من القضية الجنوبية بكل إخلاص.

2) لكن عيدروس الزبيدي هو القضية الكبرى عند احمد الميسري دون غيره من القضايا  ودون غيره من الرموز الجنوبية،

وهذا يكشف ببساطة الرغبة في الزعامة وليس الاختلاف حول القضية الجنوبية ،

وهذه قالها الميسري بكل وضوح في تسجيله الاخير ومن اول كلمة في التسجيل بأنه ليس مختلف مع الانتقالي ولاقادته ولكن الخلاف على من يكون الرجل الاول في هذه المرحلة.

3) هذا باختصار السبب  الرئيسي للخلاف القائم بين الانتقالي  وبقية الاطراف الجنوبية ، وما يغمسه بقيه السياسيين الاخرين بتنمق في وسط طرحهم العام يتحدث عنه بطلاقة الميسري.

 

4) ليس خلافا ضد التوافق الجنوبي وليس خلافا على المشاركة السياسية ،  ولكن الخلاف على الزعامة الشخصية للمشهد او الخلاف على كيف ان تحصل منطقتي على حصة الأسد في في اي معادلة سياسية  على حساب الاخرين ،  والا لن نسمح بنجاح اي توافق جنوبي.

 

#م_مسعود_احمد_زين