صحفي: الحريزي يستعين بمليشيات المخلافي لتفجير الوضع في المهرة

2022-01-17 13:07
صحفي: الحريزي يستعين بمليشيات المخلافي لتفجير الوضع في المهرة

 

هدد الزعيم القبلي الموالي للحوثي علي سالم الحريزي، بتفجير الوضع عسكرياً في المهرة ضد أي تحرك شعبي يطالب برحيل المعسكرات الإخوانية من المحافظة.

 

وقال الحريزي، في تصريحات صحفية، إن لديه قوة مدربة ومجهزة بكافة الإمكانيات وعلى استعداد لأي تحرك شعبي يقوده المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدا أن مليشياته لن تسمح للمجلس بالسيطرة على المحافظة.

 

وجاءت تصريحات الحريزي بعد التصعيد الشعبي المطالب برحيل معسكرات الإخوان المكدسة في المحافظة إلى الجبهات لمواجهة الحوثي وإحلال نخبة مهرية، بدلا عنها.

 

وكشف السياسي اليمني محمد علي البيضاني عن مخطط يقوده الحريزي بتعاون إخواني لتفجير الوضع في محافظة المهرة.

 

وقال البيضاني، في تغريدة له على تويتر، إن القيادي الإخواني حمود المخلافي نقل ‏أكثر من 3000 عنصر من جماعته في تعز إلى المهرة، وتم توزيعهم على المعسكرات لتفجير الوضع في المحافظة واحتلالها والانقلاب على الشرعية والتحالف.

 

وأكد البيضاني أن محافظة تعز كانت أولى بهؤلاء المقاتلين من المهرة لتحريرها من مليشيات الحوثي، ولكن الإخوان لا يريدون ذلك.

 

ودعا رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى السلطان عبدالله آل عفرار، محافظ المحافظة إلى الإيفاء بالتزاماته وتحديد موقفه من حملات الإساءات التي تستهدف التحالف العربي من معسكرات الإخوان بالمحافظة.

 

وقال السلطان آل عفرار، في تغريدة له على تويتر:‏ قبل الدعوة لذلك اللقاء التشاوري كنا نتمنى من الاخ/ المحافظ بن ياسر الايفاء بالتزاماتة وتحديد موقفه من حملات الاساءات للتحالف العربي، ومن تلك المعسكرات التي أصبحت مصدر قلق لأبناء المحافظة، ومن المكونات التي تسببت في شق النسيج الاجتماعي وحرمان المحافظة من المشاريع التنموية.