فتوى هيئة العلماء موجهة ضد اخوان المملكة

2020-11-12 18:35

 

بيان هيئة العلماء السعودية امس وبشكل واضح ومباشر  بأن الاخوان تنظيم إرهابي وليس مجرد كلام عام دون تسمية للاخوان مثلما اشارة الهيئة سابقا  في 2017.

1) هذه الفتوى الشرعية المكتملة  هي اقوى من اعلان المملكة للاخوان في 2014 من ضمن قائمة بأسماء المنظمات الارهابية وهي تأصيل شرعي لاجراءات قانونية لاحقة اعتقد ان المملكة بصدد اتخاذها ضد من تتوجس منهم عمل سياسي ضدها من إخوان المملكة.

2) وهذه الفتوى من هيئة العلماء هي استباق سعودي ضد اي ضغوط قد تتعرض لها من الادارة الديمقراطية القادمة للبيت الأبيض لغرض الإفراج عن القيادات الاخوانية السعودية المسجونة أمثال سلمان العودة وعوض القرني وغيرهم بحجة احترام حرية الرأي  وحقوق الانسان، وضد اي دعم امريكي محتمل لقيادات الاخوان بالمملكة تحت غطاءهذه الحجة.

3 ) اعتقد ان  الإجراء السعودي  هو إجراء تحصيني داخلي يخص الوضع الداخلي للمملكة  وهذا ما يهم حكامها اولا في هذه المرحلة ، ولن يلزمهم  بتطبيق نفس المعيار في التعامل مع غير السعوديين من السياسيين وتنظيماتهم طالما بقى نشاطهم خارج حدودها (بما فيهم اخوان اليمن) باعتبار ذلك شأن سياسي يعني تلك الدول وليس المملكة ، وطالما كان لتلك الورقة اي فائدة اقليمية للسعودية في تلك الدول... مثلها مثل إمكانية تحسين علاقة المملكة مع اسرائيل لتلبية مصالح وطنية سعودية محضة.

#م_مسعود_احمد_زين