ردا على الأستاذ محمد الخامري بعنوان رسالة مختصرة لأبناء ( جنوب اليمن )!! (2-1)

2020-11-08 20:10

 

الحلقة الأولى (2-1)

قرأت رسالتك الموجهة إلى أبناء ( جنوب اليمن )؟!! ولا أدري لماذا الإصرار على هذه التسمية و التبعية وإلحاق بلادنا  بكم  قسرا ..!!

صحيح أن هناك مراحل تاريخية فرضت علينا الارتباط بكم حالنا فيها كحال معظم البلاد العربية خاصة ذات الجغرافيا المتداخلة كبلاد الشام مثلا "سوريا – لبنان –فلسطين – الأردن –" وهذا لا يعني بالضرورة  يعطيكم الحق بربط الجنوب بكم إلى الأبد وإلا لوجدنا كل الدول القائمة اليوم تطالب بحدودها الجغرافية التاريخية  ولخرج علينا بنو أمية وبنو العباس من قبورهم يطالبوننا بالحق التاريخي لحكم البلاد والعباد من الأندلس حتى حدود الصين وجبال طوروس !!

وفي الوقت نفسه نحن لا ننكر الأصول والأنساب ولكن مشكلتكم أنكم أنتم لا تعترفون بنا وبأنسابنا المشتركة التي لا تعطيكم الحق في الهيمنة علينا ، وفي الوقت نفسه تناقضون أنفسكم وتظهرون نواياكم إلى العلن وأنكم تريدون الهيمنة على الأرض وطرد الإنسان الذي يعيش فيها ... وكأننا غرباء وهنود وأفارقة لا أصول لها في العرق العربي حتى..!! مع الاعتذار لهذه الجنسيات التي عاشت في الجنوب وتداخلت مع النسيج الاجتماعي الجنوبي ، ونسيتم أن من بيته من زجاج لا يقذف بيوت الناس بالحجارة ولم نعايركم بأنسابكم  المختلطة التي احتلت اليمن مثل : الأحباش والفرس والأتراك ولا زالت تشكل جزء مهما من النسيج الاجتماعي اليمني سواء في تهامه أو صنعاء وغيرها من النواحي ، وإذا جاريناكم في هذه النظرة الاستعلائية والازد رائية للأعراق والأنساب فلن يبقى من أصول العرب إلا أنتم كما تدعون وترددون ليلا ونهارا ولأنكرتم حتى  سيدكم الحوثي  وسلالة الهاشميين جميعا الذين وفدوا إلى اليمن من خارجه !!

ونحن هنا لا نعمم مثلكم على أبناء الجنوب باحتقاركم لهم وتحاولون فرض وصايتكم عليهم ونحن في القرن الحادي والعشرين وقد نهضت أفريقيا وتحررت من العبودية والعنصرية ، وأنتم لا زلتم أسرى لماضيكم المظلم !َ!

و أتفهم خطابك أستاذ الخامري واتفق معك في بعض ما ورد فيه ..فلا تصب جام غضبك على أخينا اليافعي الذي طفح كيله منكم مثله مثل الكثير من أبناء الجنوب وفي الوقت نفسه لا نؤمن ولا نقر سياسة السباب والشتائم وكرامة الجميع محفوظة .

واتفق معك في أن علي صالح قد استطاع شراء قيادات الاشتراكي بثمن بخس ومنحهم سيارات مرسيدس ولا ندكروزر  وفلل  وعمارات وألبسهم أفخم البدل من بيوت الأزياء العالمية في باريس وروما ..وأغراهم بالمال والمظهر حتى تمكن من محو ذاكرتهم الجمعية ومن أفكار الاشتراكية العلمية  التي تبنوها ونجح في إغراقهم في الفساد حتى أنساهم أسمائهم !!.

وبالمقابل دفعوا ثمنا باهظا وأضاعوا وطنا جميلا أسمه (الجنوب العربي )

وعمل صالح على وتر  الخلافات بين الزمرة والطغمة وعمق الكراهية بينهما وكما ذكرت استفاقوا على معادلة صفرية وقزمهم في الانتخابات وصدقت فيما قلت أن البيض ونائبه كانت أمامهم فرصة تاريخية لاستعادة دولة الجنوب ولكنهم لم يكونوا صادقين في نواياهم وارتهنوا لأجندات خارجية  ،واستطاع صالح أن يضربهم بعضهم بعضا وتفرقوا أيدي سبأ وتفرقوا وتشرذموا وتاهوا بين الضاحية وإيران وصنعاء ودول الإقليم !!

ولكن مشكلتكم في صنعاء هو تضخيم الذات ذلك المرض النفسي والعقدة التاريخية المهيمنة عليكم حتى أصبحتم تنظرون فقط لصوركم الني ترونها على وجه المرآة

حتى عميت بصائركم وأصبحتم لا ترون إلا الذات المجسمة !!

وللحديث بقية في الحلقة الثانية .

د. علوي عمر بن فريد