عدن والدعم المطلوب من التحالف

2020-05-06 09:43

 

إلى أهلنا في عدن.. الإشاعات تتزايد للأسف فيما يخص كورونا، والحل الوحيد خلال هذه الفترة على الأقل لمدة 10 أيام كل واحد يجلس في بيته لا يستقبل ضيوفا ولا يروح عند أحد، وحتى القات بطلوه والذي ما يخاف على نفسه ويغامر يخاف على أطفاله، إيش ذنبهم، نشوة قات تجعلهم يصارعون المرض قدامك وأنت لا تسطيع عمل شيء لهم.

 

ابقوا في البيوت حتى تتضح الصورة كل المؤشرات تقول إن الوضع الصحي خطير في عدن ولا توجد حلول غير أن كل شخص يجلس في بيته. مؤسف ما يحدث، بدل ما يوحد الجميع كورونا تحول الأمر إلى صراع سياسي تبادل إشاعات وسخرية وهبل على مواقع التواصل الاجتماعي.. نسأل الله أن يجنب عدن كل مكروه وأن تعدي هذه الأزمة بأقل الخسائر.

* * *

نحن في عدن أمام خيارين لا ثالث لهما:

  • تطبيق نموذج دول المنطقة السعودية الإمارات الأردن وغيرها في الحظر وبالتالي تخفيف عدد الإصابات إلى حدودها الدنيا وذلك من خلال الالتزام بالحظر وفرضه بالقوة.
  • 2- تطبيق النموذج الإيطالي وترك الأمور للفوضى والعشوائية وكل واحد يستعد لتوديع أقاربه وأحبائه. والكرة في ملعبكم.. وربنا يلطف بالجميع. * * * والتحالف العربي يجب أن يتدخل وبشكل فوري لدعم القطاع الصحي بعدن دعما لا محدودا.. مش يأكلونا لحم ويرمونا عظم.. على قيادة التحالف في عدن ان يثبتوا أنهم إلى صف المواطن في عدن، من خلال اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم مراكز العزل والمستشفيات بما تحتاج من مستلزمات من بينها لبس الوقاية الطبية للدكاترة والممرضين وعمال النظافة وأجهزة تنفس وغيرها. كما نطالب جمهورية مصر العربية سرعة التدخل لدعم القطاع الصحي بعدن مثل ما دعمت أمريكا وغيرها من الدول، كذلك تزويد اللجان المشرفة بعدن بتجربة الإدارة المصرية في مواجهة كورونا. نتمنى أن نسمع خبر تسيير جسر جوي من دول التحالف إلى عدن لدعم القطاع الطبي في أقرب وقت.

 

* * *

كارثة البعوض الحقيقية في محمية الحسوة ومن يدخلها أو يقترب منها يعرف ذلك.. للأسف تحولت إلى مصب مجار للمدن السكنية القريبة منها، وتسببت هذه المجاري في تلف الأشجار وهروب الطيور منها وليس كذا فقط اثر على التربة بشكل كبير. تكاثر البعوض في محمية الحسوة كارثي بكل ما تحملة الكلمة من معنى، وهي بحاجة إلى حلول جذرية تجبر المستثمرين الذين لا يفكرون إلا بالربح أن يعيدوا النظر في موضوع المجاري. بالمختصر.. محمية الحسوة كارثة على عدن واللي مش مصدق يزور المحمية ويتأكد بنفسه.