بالتْ حمارة فاستبالت أحمرة

2020-02-26 10:05

 

قالت العرب بالأمثال : (بالتْ حمارة فاستبالت أحمرة). فمجرد أن نشرت قناة الحدث أو سُــجاح بنت الحارث- كما شبهناها ذات يوم - خبر قرار مجلس الأمن رقم 2511 الصادر الثلاثاء, والذي مدّدَ العقوبات وحظر السلاح باليمن، ثم أضافت له  بعض البهارات الكذبية كعادتها بأن القرار تحدث عن الوحدة اليمنية حتى تلقف الخبر ذلك  الغِـــر المثرثر "معمر الإرياني"  وردده، وهلل كعادته دون أن يعلم أنه يتصرف كحاطب ليل إزاء الأخبار الكاذبة ونقلها للناس بصورتها المضللة ،وإن كان يعلم فالفضيحة أكبرُ، وهو الذي يفترض أنه وزيرا للإعلام.

 

قناة الحدث "سجاح بنت الحارث" لم تنشر نص القرار واكتفت بكذبتها، ثم انصرفت لنقل كلام وزير الخارجية الامريكية.

 

لم يكن "الإرياني" وحده الذي ردد واحتفى بكذبة  سُـــجاح " قناة الحدث" بل فعلت ذات الشيء المواقع الممولة من حكومة الفنادق.

وكالة الصحافة الفرنسية AFP التي نسبتْ لها أيضا بعض المواقع الإخبارية التابعة لحكومة الفنادق خبر أن مجلس الأمن الدولي تحدث عن الوحدة اليمنية لم تورد هذه الوكالة شيئا من هذا القبيل، بل نشرت فقرات العقوبات فقط كما هي.

   

ما نشاهده ونسمعه من بعض الإعلام العربي واليمني  - أو من معظمه - يشير  الى فداحة وحجم التضليل الإعلامي المريع والى حالة استغفال واستخفاف عقول العوام من الناس بل وعقول النخب المثقفة.