النعجة ماتت وهم يرددون ما علينا فيها طريق !!

2019-11-11 20:19

 

✅كان مع احد الرعاة البسطاء قطيع غنم وذات يوم اصطدمت سيارة باحد نعاجه، فنزل صاحب السيارة وقال للراعي : كم ثمن نعجتك 

 

فقال : ما علي فيها طريق يعني ما اريد بيعها ..فقال السائق

طيب ما النعجة ميتة .. ماعاد فيها حياة حتى تكون لك رغبة او عدم رغبة في بيعها ... والراعي يردد

ويقول:  ماعلي فيها طريق

 

✅ الوحدويون اليمنيون متاكدون ان الوحدة ماتت ومازالوا يقولون:

ماعلينا فيها طريق

 يدعون انهم ضد الحوثي واشجعهم في الخارج يسكن فنادق ويتمرغ في الفساد اما الجبهات فحدث ولا حرج  فهي في التبريد  اما اشجعهم في صنعاء فتصبغه اللجان الثورية مثل "الحمار" وهو يردد ان الجنوبيين عملاء للامارات وانهم مرتزقة وان مشروع الانفصال بضاعة مزجاة والمثل الشعبي يقول "لحي في جرسه" .

استعيدوا الدولة ثم جادلوا عن الوحدة ..الدولة الان هي دولة الامر الواقع الحوثية حتى الامم المتحدة معترفة بهذا الامر ، الجنوبيون هزموها واخرجوها من الجنوب العربي ماذا فعلتم كمقاومة وجيوش وقبائل في اليمن؟ ...

لا شي تسيطرون على بضع مديريات في محافظة واليمن كله مع الحوثي وحولتم معركتم ضد الجنوب

و  ماعلينا في الوحدة طريق وحدة مع من ؟ مع الامر الواقع

 

✅ وعندما يحللون الحالة الجنوبية الرافضة للوحدة يريدون اثبات ان ماعليهم في الوحدة طريق

 فلا يبحثون عن اسباب لماذا يرفضها  6 مليون جنوبي ويطالبون بدولة الجنوب العربي فهؤلاء كاشخاص وقيادات  مجرد مرتزقة وعبيد للامارات!! وكمشروع هو وسيلة ارتزاق للخارج وابتزاز للداخل !! لا تصدقوهم فمشروعهم لم يفرز سياسيين محترمين، وكأن يمن انجب انزه.السياسيين واكثرهم احتراما  ، ويرددون ان السياسيين المحترمين معهم فالمحترم  لايمكن ان يعمل في بيئة فاسدة !!!!

هكذا تقييمهم لرجال الجنوب الذين  كسروا "جباه" السيد وهزموه شر هزيمة بينما مازال مهيمن في شمالهم بطوله وعرضه ويصبغهم باللون الاخضر لكن ليست غريبة عليهم "القطرنه"

فلا شرفاء جنوبيين حسب تحليلاتهم الا جوقة "حسب الله" اياها التي يعرف الجنوبيون والشماليون والتحالف فسادها وعفونة ذممها مؤسسيا وسياسيا وحزبيا وانهم هم وحدهم الوطنيون والشرفاء في الحنوب

 هكذا يقرأون الحالة الجنوبية.

 

✅‏ يتكالبون لاثبات ان * ماعليهم طريق في الوحدة* ليثبتوا ان انفصال الجنوب بضاعة مزجاة!! ويستشهدون بمصير جمهورية شمال قبرص التي هي في الواقع حملة غزو عسكرية قام بها الجيش التركي وفرض امر واقع ولم يلاق مقاومة او رفض لان السكان اتراك !! والاغلب في الجنوب يؤكدون انهم جنوب عربي وليسوا يمنيين

 ويستشهدون بجبهة البوليساريو في المغرب مع ان المغرب كان يدعي ان الصحراء مغربية وقام الجيش المغربي وبسط السادة المغربية قبل ان تنال الصحراء استقلالها!! ومازالت البوليساريو تجاهد من اجل قيام مشروعها

ويستشهدون بجمهورية أرض الصومال وكيف لم يقبل العالم استقلالها ولها عدة اسباب انها نالت الاستقلال ضمن وثيفة جمهورية الصومال وايضا لم تكن لها قضية خاصة بها قبل الحرب الصومالية ورغم ذلك مازالت تفرض امر واقع على جغرافيتها سيقبله العالم دبلوماسيا مثلما يقبله امر واقع وكما يعترف بسلطة الحوثي انها امر واقع  ويحتجون بان فصل جنوب السودان جاء لان الدستور السوداني يسمح بحق تقرير المصير مع ان مافرض استقلال جنوب السودان ليس الفقرة الدستورية فقد حاربت الخرطوم لبقاء الجنوب وفشلت عسكريا لوجود قضية وطنية لجنوب السودان استعصت على الحسم العسكري

 والحال في الجنوب انه نال استقلاله ولم تهجم عليه الجيوش اليمنية مثل حالة الصحراء المغربية صحيح ان اليمننة فرضت امر واقع بعد الوحدة بحرب ٩٤م ولكن هذا الامر هزمته واخرجته المقاومة الجنوبية في الحرب الاخيرة وفرضت امرها الواقع  ولم يكن الجنوب ايضا مع الشمال في وثيقة استقلال واحدة مثل جمهورية ارض الصومال .

 

✅ مازالت النخب اليمنية تجتر ازمتها عن " وحدة الواحد " فمنطقيا يتحد الاثنان او اكثر والجنوب دخل في وحدة سياسية وهم يرددون وحدة اليمن الواحد ويغوصون في التاريخ عله يسند حججهم المتهافته  تم الانقلاب على هذه الوحدة ثم حرب وصفتها القرارات الدولية في حينها "أن الحالة في اليمن تشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين" بمعنى حالة مرضية جديرة بالمعالجة ولكن الحرب فرضت امرا واقعا حينها وفرض الامر الواقع لايلغي الحق الوطني هذا الحق تدرج وصار ثورة سلمية شهدها وسمعها العالم الا نخب اليمننة تسميها ارتزاق بل حاولوا الالتفاف على هذا الحق في الحوار اليمني ولم يقتنع الجنوبيون به ثم انقلبوا عليها بوثيفة السلم والشراكة ثم الحرب ..ومعلوم دوليا ان الحروب تجب ماقبلها وتفرض امرا واقعا جديدا بينما اليمنيون يرددون ماعلينا طريق فيها

حالهم كحال صاحب النعجة البسيط الذي ظل يردد

ماعلي طريق فيها

 

١١/نوفمبر/٢٠١٩م

 

صالح علي الدويل