القراءة الكيدية لاتفاق الرياض المحتمل!!

2019-10-16 13:31

 

✅ بادئ ذي بدء هناك حقيقة ثابتة تفند التشويش والاشاعات :

 

0⃣اذا كان الانتقالي باع القضية ورضي بكم وزارة وخرج من الحوار بهزيمة قوية ...فلماذا هذا الضجيج الاعلامي من ابواق الشرعية الاخوانجية والهجوم الشرس على الحوار؟

0⃣ان الدولة تخرج من رحم دولة بالحوار والتفاوض تدعمه البندقية والمجلس الانتقالي جمعهما

 

0⃣لم يمنع "جون قرنق " زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان وابو استقلال جنوب السودان من مشاركة النظام السياسي في حكوماته بل تسنم النائب الاول لرئيس جمهورية السودان واقسم بقسمها ان يحافظ على ثوابتها وتحت علمها ورغم ذلك سار بمشروعه حتى تحقق استقلال جنوب السودان

 

✅ التشويش والفبركة حرب لحرف الراي العام واعادة جدولة قناعاته عمرها قصير خاصة مع وجود وسرعة وسائل تفنيدها قد لايستمر بعض يوم!! لكن الجهات التي تغذيها تستمر في انتاجها لديمومة التشويش والفبركة باستهداف الراس القيادي لتقليل مصداقيته في اتباعه وخلق الاحباط .

 

0⃣لم يوقع حتى الان اي اتفاق افرزه حوار جدة لكن التشويش والفبركة قائمة على قدم وساق منذ بدء الحوار

 

 هذه المرة اوكل معظم اليمنيين التشكيك لادوات جنوبية طرفية موتورة تطفح حقدا وتشكيكا ولا تدري ماذا تريد ؟ تارة تقدم نفسها انها مع استقلال الجنوب وحينا مع اليمن الموحد وحينا بمناطقية الانتقالي وقرويته ...تعليقات وتحليلات وتغريدات ذات طابع كيدي وتشكيكي.

 عندما بدا الحوار انكروه وان الرئاسة رفضته وان الرئيس ابلغ المملكة صراحة انه يرفض الحوار وسيضطر لمغادرتها والطلب من الامم المتحدة انهاء التحالف!! ...وان لا حل الا بعودة الحكومة الى عدن وانهاء كافة اشكال الانقلاب!! ثم سار الحوار وهم في غيهم ينكرون ولما تيقنوا بان الاتفاق امر محسوم تغيرت الدقة:

 الاتفاق لايلبي تضحيات شباب الجنوب وشهدائه !! .. وان الانتقالي ركب الموجة فهو ليس من الحراك !!.لا ..لا ..هو مكون ياتمر بامر كفيله!! وبايعاز منه لدغدغة مشاعر ابناء الجنوب!! لا ..هم عسكر مع طارق عفاش وبايسلمونه عدن  .. لا،لا  هؤلاء ثلة مرتزقة ياملون بالاعتراف بهم والحوار معهم !!  لا.. لا.. لا  غلطانين هدف هؤلاء  دمج الاحزمة والنخب والمقاومة!! وهدفهم مشاركة الانتقالي في حكومة قد قلنا لكم

تعميهم الكراسي !!اما انهم  بيحاربوا الحوثي فهو ذر الرماد على العيوم !!..لا ،لا نحن نفهمهم لسنا اغبياء الحلم الجنوبي تبددددد!!.... لا ..لا هؤلاء مرتزقة فقط فوفق مخرجات "جدة" حميد الاحمر سيعود للاستقرار في عدن والعمل فيها وسيظل الحظر على نايف البكري قائد مقاومتها الاول!! لا.. لا انت مغفل ياصاحبي لو صدقت ان  مشروعهم انفصال الجنوب الكبير...لا ..لا.. يريدون يكوشون على تمثيل الجنوب ..لا.. لا ..هؤلاء قدموا انفسهم مليشيا وليسوا حزب سياسي ..لا.. لا.. لاتصدقوهم همشوا ابين وشبوة ويقولوا انهم ممثلين للجنوب ماعليكم منهم هؤلاء قرويون فشلوا اعلاميا ومادام فشلوا اعلاميا ما باينجحون!! .. لا ..لا.. يا اصحابنا الانتقالي ماهو وحدوي لكنه خدم الوحدة ..طيب ها يقولون لنا كيف متمسكين بشرعية هادي ورئيسهم عيدروس!!؟  كيف يريدون فك ارتباط من الشمال وبايقاتلون الحوثي !!؟وكيف مالهم علاقة باليمن وباياخذون حقائب وزارية في حكومة يمنية عاد الجنان يبا له عقل!!؟

 

✅التقييم اليمني لحوار جدة واتفاق الرياض:

 

حوار جدة ليس يمنيا ، ولا لمصلحة اليمن ..حوار جدة يشرعن الانفصال ..حوار جدة سيضع الانفصاليين شرعيين ضمن شرعية الحكومة ..الانفصاليون سيفرضون سلطتهم...الحوار ( طبخه ) سعودية اماراتية للاعداد لانفصال الجنوب .. حوار جده لايمثل اليمنيون ..

المجلس الانتقالي الجنوبي ليس وطني ..كيف للانتقالي ان يمثل الجنوب ، والجنوب قده اليوم الحاكم لليمن شماله وجنوبه شراكتهم باتفصل الجنوب .. الجنوبيون يخدعوننا كل يوم  يختلقوا لنا مشكله للاستحواذ على الأكثر ، وكأن الشمال خالي من المشاكل .عبدربه منصور وبطانته الفاسدة لا يمثلوا اليمن ، وانما يمثلوا انفسهم الحاقدة.

 

✅تعليق :

 

ثقتنا بوفد الانتقالي انه اول وفد جنوبي خالص ١٠٠% منذ احتلال الجنوب عام ١٩٩٤ م ، ذهب ليفاوض على قضيتنا في عاصمة القرار العربي الرياض.نال الجنوب العربي ثقة التحالف العربي ضمن المشروع العربي الكبير المتعلق بالأمن العربي..

 الطريق سيكون مليء بالتحديات لكن المجلس الانتقالي في مستوى التحدي فهذا انجازه وهو ولد ميتا حسب توصيفهم له  كيف عندما با يحيى ؟

ان ‏ اتفاق جدة المزمع توقيعه قريباً يعني سقوطاً مدوياً لما يسمى بمخرجات (الحوار اليمني) الذي دأبت الشرعية الاخوانجية على إشهارهِ سيفاً مسلطاً على رقاب الجنوبيين، بالرغم من عدم مشاركتهم فيه.

 

١٦/اكتوبر /٢٠١٩م

 

صالح علي الدويل