من لك يا جنوب ؟

2019-09-27 17:48

 

لقد استطاعت القوى المتنفذة في اليمن والقوى الجنوبية المتحالفة معها والقوى الاقليمية والدولية الداعمة لها من الانقضاض على وحدة 22 مايو 90 ووأدها في المهد واستبدالها باحتلال الجمهورية العربية اليمنية للجنوب بعد 7 يوليو 1994 ذالك اليوم الذي اطفأت فيه شعلة الوحدة والثورة والاستقلال والتنوير والحريه والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة .

 

لقد تم استبدال كل تلك القيم والمبادئ الإنسانية بكل ما يناقضها من القيم والعادات والتقاليد والاعراف اللا إنسانية وأصبحت كل تلك القيم الإنسانية  التي ذكرناها سابقا مصدر شبهة لكل من يحملها تؤدي به إلى التحقيق أو السجن أو القتل أو الهروب من البلاد .

 

لقد حلت القيم والعادات والتقاليد والاعراف اللا إنسانية كالعبودية والظلم والتبعية والفساد والإرهاب والنهب والاختلاس والسرقة والرشوة وحلت قيم ونظم القبيلة مكان قيم ونظم دولة النظام والقانون حيث صارت مواد الدستور ومواد الانظمه والقوانين في خبر كان .

 

إن حلول كل تلك القيم اللا انسانيه مكان تلك القيم الإنسانية  قد أدى إلى ما نشاهده اليوم من انقسام وتشرذم وحروب وقتل وفساد وإرهاب ونهب لثروات وتوغل في التبعية والعمالة  ومرض وفقر وجهل وتخلف والذي يزداد حدة يوما عن يوم .

 

كما أن حلول تلك القيم اللا انسانيه مكان تلك القيم الإنسانية قد أدى إلى ظهور قوى جديده ليس لها من هم إلا تراكم ثرواتها مستخدمه كل المحرمات بما فيها الله سبحانه وتعالى الذي حولوه إلى وسيلة لتحقيق غايتهم الدنيوية المتمثلة في تراكم الثروات فحسب .

 

فالسؤال متى ومن سيزيل تلك القيم اللا انسانيه وتلك القوى اللا إنسانية عن كاهل الجنوب ؟ لك الله يا جنوب .