الانتقالي الجنوبي يتفوق سياسيا على الشرعيه من خلال الحقائق على الأرض وليس من خلال الدجل الإعلامي

2019-09-10 18:54
الانتقالي الجنوبي يتفوق سياسيا على الشرعيه من خلال الحقائق على الأرض وليس من خلال الدجل الإعلامي
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

قال كاتب سياسي جنوبي إن المجلس الانتقالي الجنوبي يتفوق سياسيا على الشرعيه من خلال الحقائق على الأرض وليس من خلال الدجل الإعلامي

 

وقال الكاتب والشاعر "سالم صالح بن هارون" في موضوع خص به موقع "شبوه برس" ويعيد نشره وجاء في مطلعه : أن من يتتبع الأمور منذ أحداث الجنوب الاخيره (عدن  أبين  شبوة) يتضح له أن المجلس الانتقالي الجنوبي قد تفوق سياسيا على الشرعيه من خلال الحقائق التاليه :

1 ) أثبت المجلس الانتقالي الجنوبي إنه يمثل أغلبية شعب الجنوب ، وإن مطلبه بفك الارتباط هو مطلب أغلبية شعب الجنوب ، وأنه يمثل القوة الاساسيه الفاعله على الساحه الجنوبيه .

2 )أثبت المجلس الانتقالي الجنوبي للجانب الإقليمي والدولي إنه حليف أساسي ، في مواجهة المشروع الإيراني وأداة تنفيذه الحوثيين ، وفي الحرب على الإرهاب .

3 ) كشف المجلس الانتقالي الجنوبي عن الوجه القبيح لحزب التجمع اليمني للإصلاح ذراع حركة الإخوان المسلمين في اليمن ، من خلال احتوائه لشرعيه ، هذا الاحتواء الذي من خلاله يتم تنفيذه لخطط تنظيم الإخوان الهادفة إلى تقويض أركان دول مجلس التعاون الخليجي ودول عربيه أخرى .

4 ) كشف المجلس الانتقالي الجنوبي إن الشرعيه هي الراعي الأول للارهاب في منطقة شبه الجزيرة العربية ، من خلال احتوى التجمع اليمني للإصلاح لها ، وذالك من خلال اشتراك كل الإرهابيين إلى جانب الشرعيه في أحداث  عدن  أبين  شبوة الاخيره ، إلى جانب عناصر مليشيات التجمع اليمني للإصلاح ، القادمه من كل المحافظات الشمالية ، ومن بعض المحافظات الجنوبيه .

5 ) كما كشف المجلس الانتقالي الجنوبي ، إن هناك تنسيق بين الاخونجيين المحتويين الشرعيه والحوثيين ، ضد دول التحالف وعلى رأسها المملكه العربيه السعوديه ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وضد شعب الجنوب وممثل اغلبيته المجلس الانتقالي الجنوبي .

6 ) كما كشف المجلس الانتقالي الجنوبي ، أن الشرعيه المحتواه!اخوانيا ، هي عصابات وليس دوله ، لا هم لها إلا جمع أكبر قدر من الثروات ، عبر الفساد ، وتنفيذ أجندة خطط الإخوان في منطقة شبه الجزيرة العربية ، وأنها تستطيع فقط أن تنتج الإرهاب والحروب ، ولكنها لا تستطيع أن تنتج الاستقرار والعدل والنظام والسلام والأمن .

 

ومن خلال هذه الحقائق ، رأينا أن اتجاه شوكة ميزان السياسه الدوليه والاقليمية قد تغير لصالح المجلس الانتقالي الجنوبي ، وهذا ما ظهر من خلال تصريحات وزير الخارجية الأمريكية ، ومقالات وارى كتاب العالم الحر في الصحافة والإعلام .

كما ظهر من البيانات المشتركه ، والخاصة للمملكه العربيه السعوديه ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وصحف ومقالات وارى كتاب الدولتين ، والتي تحمل جمل تحذيريه مبطنه لشرعيه ، وتحملها مسؤولية ما يحصل ، وهذا ما تدوالته صحيفة الرياض وعكاظ ، كما راينا اشادة معالي السفير السعودي باليمن بالجنوبيين ، وتأكيده على أنه  لايمكن أن تكون هناك وحده بالقوة .

 

وفي تقديري إن الحل هو فرض واقع على الارض يعني فك الارتباط دون الإعلان عن ذالك ، وذالك بتسليم شؤون الجنوب للمجلس الانتقالي الجنوبي تحت مظلة شرعية الرئيس هادي ، حتى يتم تحرير صنعاء من الحوثيين .

 

كما أن في تقديري إن على المجلس الانتقالي الجنوبي إن لايساوم على أدنى من ذالك وإنما يساوم على توقيت إعلان ذالك كواقع مفروض على الأرض .

 

كما إن في تقديري إن على الجانب الدولي والإقليمي التنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي والرئيس هادي ، من أجل العمل على حل التجمع اليمني للإصلاح وحضره بوصفه جماعة إخوانيه إرهابيه .