لتحويل الجنوبيين إلى أقلية ... تهجير سكان تعز بإتجاه الجنوب عمل مسيّس وخطير

2019-03-25 23:15
لتحويل الجنوبيين إلى أقلية ... تهجير سكان تعز بإتجاه الجنوب عمل مسيّس وخطير
شبوه برس - خاص - عدن

 

حذر ناشط سياسي جنوبي من تزايد أعداد النازحين اليمنيين إلى مدينة عدن ومناطق الجنوب وأن وجود نازحين بصورة أكبر قد تصل في قادم الأيام إلى أكثر من ستة ملايين نازح من كل مناطق الشمال الغرض منه أحداث تغيير ديموغرافي في تركيبة السكان يسهل جرهم إلى استفتاء حسب رغبات القوى اليمنية الشمالية لتكون النكسة مميتة وقاتلة لحلم استعادة الدولة الجنوبية العربية ..

 

وقال الناشط السياسي والكاتب الجنوبي " محمد صالح عكاشة" في موضوع بعثه للنشر في موقع "شبوه برس" وجاء في مستهله :

أصبحت القوى الشمالية اليوم في وضع اليقين أن الجنوب يسير بخطى حثيثة لاستعادة الدولة ..

نقول استعادة الدولة كلمة يجب أن توضع في موضعها الأصلي لم نكن في يوما ما اقليما خاضعا للشمال ، لذا فالقوى الشمالية الحاقدة تسعى أن تجعل من الجنوب اقليما تابعا لها عندما تعجز عن استرداده تطالب باستفتاء شعب الجنوب على الوحدة من عدمها في ظل وجود نازحين بصورة أكبر قد تصل في قادم الأيام إلى أكثر من ستة ملايين نازح من كل مناطق الشمال الغرض منه أحداث تغيير ديموغرافي في تركيبة السكان يسهل جرهم إلى استفتاء حسب رغبات القوى الشمالية لتكون النكسة مميتة وقاتلة لحلم استعادة الدولة ..

 

لذا فتهجير سكان تعز وتهامة هو الساري اليوم وفي الأيام القادمة سيتم تهجير سكان اب والبيضاء ليس عملا استعباطي بل هو مسيس ومدروس من كل خبثاء الشمال لتطعيم سكان الجنوب بنحو ضعفي من يحق لهم التصويت على الاستفتاء والانتخابات .. وهذه الدراسة دعمت من قبل الدول الداعمة للإخوان والحوثيين قطر وتركيا وإيران بمخطط شامل لأحداث خلل في المنظومة السكانية في الجنوب....

 

لذا عندما نقول نحن دولة ولسنا إقليم تابع للعربية اليمنية دخلنا في وحدة فيها اتفاقيات وغدر بها وصمت العالم والإقليم عن هذه الجريمة الشنعا ، لذا لزم التعقل لمن ينادون بالاستقلال فإستقلال الجنوب قد تم في عام 67 أما اليوم فالوضع لابد أن يعود إلى وضع الدولتين بفك الارتباط ....

 

من المخطى والمعيب أن ينادي الجنوبيين بالاستفتاء وكأننا إقليم تابع للعربية اليمنية مثل إقليم كردستان في العراق وإقليم كتلونيا في إسبانيا ..

يجب التعقل والتروي فالخطب كبير ومعارك التهجير التي تحدث في الشمال مسيسة لتغيير النمط السكاني في الجنوب ...

وهذا مايجب أن يتم فك الارتباط بالاتفاق السياسي مع العربية اليمنية كما دخلنا الوحدة أو بالأمر الواقع وهو بين أيدينا

كذلك يجب معالجة أزمة النازحين وفتح مخيمات لهم في مناطق فارغة على الحدود أو في مناطق الشمال وأجراء  الإحصاء السكاني لهم حتى نتجنب اخطارهم المستقبلية وعلى التحالف تسهيل وتذليل هذه الصعوبات حتى لايجد الجميع أنفسهم بعودة المقاتلين الحوثيين وعصابات الإصلاح الإرهابية بواسطة النزوح الجماعي .