محافظ شبوة يرفض استقبال فريق مسح نفطي يمني قادم من مأرب ويحملهم المسؤولية

2019-02-23 19:00
محافظ شبوة يرفض استقبال فريق مسح نفطي يمني قادم من مأرب ويحملهم المسؤولية
شبوه برس - خاص - عتق - شبوه

 

رفض محافظ محافظة شبوة اليوم استقبال فريق نفطي قادم من مأرب بحماية عسكرية يمنية من اللواء 107 بمنطقة صافر.

وأقدمت القوات اليمنية الشمالية على الدخول لمنطقة العقلة لحماية مقاول شمالي لغرض إجراء مسح لانبوب النفط قطاع رقم 5 دون اي تنسيق مع المحافظ او السلطات الامنية والعسكرية بمحافظة شبوة.

 

وحمل محافظ شبوة الفريق والقوة العسكرية التي تحميه بقيادة المدعو خالد يسلم المسؤولية الكاملة عن دومهم باستقدام مقاول من خارج محافظة شبوة لاجراء عملية مسح لانبوب النفط من قطاع 5 عسيلان الى قطاع 4 غرب عياذ .

وافاد المصدر رفض المحافظ بدء العمل حتى يجتمع مع الرئيس عبدربه منصور ووزير النفط نهاية الاسبوع الحالي للتفاهة حول إجراءات العمل في القطاع النفطي.

 

واشار المصدر الى ان المحافظ بن عديو ألمح الى اخلاء مسئولية السلطات في شبوة من أي مشاكل قد تحدث بسبب موضوع تكليف مقاول من خارج المحافظة و دون أي تنسيق أو رجوع للسلطات المحلية والأمنية و العسكرية بالمحافظة.

 

وتتصرف قيادات عسكرية شمالية بمأرب بدون الرجوع لسلطات محافظة شبوة أو التنسيق معها في إعادة تشغيل قطاعات نفطية بشبوة وذلك في إجراءات من شأنها إعادة نهب نفط شبوة لصالح قيادات عسكرية يمنية ظلت تنهب ثروات شبوة وحضرموت أكثر من 20 سنة.

 

ويرفض أهالي شبوة منح عقود لمقالات بالشركات النفطية لمقاولين من خارج المحافظة حيث دارت قبل شهر اشتباكات في العقلة بسبب خلافات حول منح مقالين نافذين شماليين مقاولات داخل الشركات النفطية.