مجلس آل حبان بحضرموت يدين ويستنكر الإعتداء الغاشم الذي تعرض لها عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس وابنه.

2019-02-20 18:58
مجلس آل حبان بحضرموت يدين ويستنكر الإعتداء الغاشم الذي تعرض لها عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس وابنه.
شبوه برس - خاص - الشحر

 

أصدر مجلس آل حبان بحضرموت بيان يستنكر فية الإعتداء الغاشم وحادثة الطعن التي تعرض لها عضو لجنتة الاستشارية الأستاذ التربوي القدير صالح منصور بن سعد ٦٥ عام وابنه الأستاذ التربوي فهمي البالغ من العمر ٤٤ عاماً من قبل الجاني عبدالله عوض باحميد - مقدم آل باحميد - بمديرية الشحر صباح يوم الأحد الموافق ١٧ فبراير ٢٠١٩م .

 

ودعا البيان السلطات الأمنية والقضائية للقيام بالإجراءات القانونية وسرعة البث في القضية وعدم إطلاق سراح المعتدين تجنباً لحدوث فتنة في المجتمع والرفض الشديد لكل الأعمال التي من شأنها الاخلال بأمن المديرية .

 

كما دعاء البيان محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومدير عام مديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق سرعة توجية مدراء مكتبي هيئة أراضي وعقارات الدولة والأشغال العامة والطرق لسرعة حل قضية الشارع والمصلحة العامة المتنازع عليها من سنوات وإزالة كل العشوائيات وإلغاء الاستحداثات التي تمت في المخطط وتطبيق الحكم الصادر عن محكمة الشحر والمؤكد من محكمة الاستئناف.

 

وشدد البيان في الوقت ذاته على ضرورة محاسبة المقصرين والعابثين في الهيئة نتيجة تجاهلهم المتعمد للشكاوي المتكررة لسنوات من قبل سكان المنطقة وتجاهلها مما تسبب بإراقة الدماء بين المواطنين.

 

نص البيان ..

 

إدانة واستنكار.

 

يدين مجلس آل حبان بحضرموت واقعة الإعتداء الغاشم وحادثة الطعن التي تعرض لها الأستاذ التربوي القدير صالح منصور بن سعد - عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس - البالغ من العمر ٦٥ عاماً وابنه الأستاذ فهمي - عضو اللجنة التنفيذية بالمجلس - والبالغ من العمر ٤٤ عاماً من قبل مقدم آل باحميد / عبدالله عوض باحميد واثنين من مرافقيه بمديرية الشحر صباح يوم الأحد الموافق ١٧ فبراير ٢٠١٩م بحارة الحوطة حي المغاسيل .

 

وفي الوقت الذي نستنكر فيه وقوع مثل هذا الإعتداء الغاشم والشروع في محاولة القتل المتعمد من قبل مقدم آل باحميد نؤكد أن القانون يجب أن يكون هو السائد في التعامل مع حيثيات القضية ، داعين في ذات الوقت السلطات الأمنية والقضائية للقيام بالإجراءات اللازمة وسرعة البث في القضية وعدم إطلاق سراح المعتدين تجنباً لحدوث فتنة قد تتسبب في زعزعة أمن واستقرار مديرية الشحر واحداث شرخ عميق في النسيج الشحري بين بيوت آل باحميد وبيوت آل حبان بحضرموت .

 

كما ندعو محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ومدير عام مديرية الشحر - رئيس المكتب التنفيذي - توجيه مدراء هيئة أراضي وعقارات الدولة والأشغال العامة والطرق لسرعة حل قضية الشارع والمصلحة العامة المتنازع عليها في المخطط من وقت سابق وفقاً للوثائق والمخططات وفتح الشارع وإزالة كل المباني العشوائية وإلغاء الاستحداثات التي تمت في هذا المخطط وفقاً للحكم الصادر من محكمة الشحر والمؤكد من محكمة الاستئناف ، وضرورة محاسبة المقصرين في الهيئة والعابثين بالمخطط نتيجة تجاهلهم المتعمد للشكاوي المتكررة لسنوات من قبل سكان المنطقة مما تسبب بإراقة الدماء بين المواطنين .

 

مجددين وقوف جميع بيوت مجلس آل حبان بحضرموت الئ جانب أسرة آل بن سعد وأن دم عضو اللجنة الاستشارية الأستاذ التربوي القدير صالح منصور بن سعد وابنة الأستاذ فهمي هو من دم الجميع ، ومؤكدين في ذات الوقت الاحتكام للنظام والقانون عبر السلطات القضائية للتأكيد على أن القبيلة شريك فاعل واساسي في حفظ الأمن والاستقرار والامتثال للقانون لا الاخلال به .

 

نسأل الله أن يمن بالصحة والشفاء العاجل للأستاذ صالح منصور بن سعد عضو اللجنة الاستشارية وابنة الأستاذ فهمي عضو اللجنة التنفيذية بمجلس آل حبان بحضرموت ويعجل في مغادرتهم للمشفئ.

 

المقدم عبدالله بن سالم بن علي بن فاتح .

مقدم مجلس آل حبان

الشحر - حضرموت

٢٠ فبراير ٢٠١٩م .

 

عمار السالم | الشحر