دستور ‘‘اليمن الإتحادية‘‘ يحتكر لصنعاء حق التوظيف في الأقاليم كالأمن والضرائب وأمن المطارات والموانئ والنفط

2018-10-19 17:07
دستور ‘‘اليمن الإتحادية‘‘ يحتكر لصنعاء حق التوظيف في الأقاليم كالأمن والضرائب وأمن المطارات والموانئ والنفط
شبوه برس - خاص - صنعاء

 

#اقراؤ_هذا_مهم_جدا

 كيف  ينظم دستور دوله اقاليم اليمن الاتحادي حق التوظيف والثروه الباطنيه والموانى والمطارات وتبعيه وعلاقة إقليم عدن ومحافظه عدن المستقله عن الإقليم ومينايها المستقل عن المحافظه بصنعاء عاصمه  الدوله اليمنيه  المركزيه.

 

من لم يقرأ مشروع دستور دوله الأقاليم نوضح له بعض نقاطه التي تجيب عن هذا التساؤل كمايلي:

 

#عدد_الأقاليم_سته_ويضاف_لها محافظه امانه العاصمه والعاصمه الاقتصاديه  مناطق مستقله لتصبح فعليا ثمانيه أقاليم مستقله عن بعضها  سياسيا وتشريعيا وانتخابيا واقتصاديا وماليا

 

#امانه_العاصمة_ومدينه_عدن لاترتبط ولاتخضع لاقليم ازال واقيلم عدن ولكل منها حكومتها ومجلسها التشريعي وحكومتها  المستقله وانتخاباتها التي لاترتيط بانتخابات الإقليم وتخضع مدينه عدن وامانه العاصمه لرئاسه الوزراء مباشره.

 

#لاتوجد_لاقليم_عدن_اي_سلطه على مدينه عدن سواء كانت اداريه اواقتصاديه اوامنيه ا اوتشريعيه ولاعلاقه اوسلطه اوانتفاع  لاقليم عدن ايضا باي موارد ماليه اومواني اومنافذ بريه اوجويه اوبحريه  توجد في محافظه عدن بل تخضع محافظه عدن مباشره في كل المجالات  لرئاسه الوزراء مباشره.

 

#العلاقه_الوحيده_لاقليم_عدن الذي يظم بالاسم عدن ولحج وأبين والضالع هو تسميه الإقليم بإقليم عدن بينما تعتبر عدن منطقه مستقله داخل الإقليم ولاعلاقه لهذا الإقليم بعدن سوى التسميه وموقع  مقر الإقليم بمحافظه عدن.

 

#لاتتبع_موانى_عدن_ومطارها_ومواردها  ومنافذها للسلطه إقليم عدن وتعتبر الموانئ والمطارات وكل المنافذ الخارجيه والثروه الطبيعيه في باطن الأرض باي إقليم من الأقاليم سياديه كالنفط والغاز مركزيه وتقرر الحكومه المركزيه ماتراه من نسبه  للاقليم التي تتواجد به الثروات

لاي من موظفي الجمهوريه اليمنيه التوظيف والعمل في اي إقليم من أقاليم اليمن ومناطقها وله حق الترشيح والانتخاب بأجهزتها التنفيذيه والتشريعيه اذاكان مقيم فيها اقامه دائمه.

 

#حمايه_المواقع_والمنشاءات_الاقتصادي السياسيه من مهام الدوله المركزيه بمافيها الموانئ والمطارات والمنشآت النفطيه.

 

#خفر_السواحل_وحرس_الحدود المسئول عن حمايه كل حدود الدوله وسواحلها ومنافذها البريه والبحريه ويتبع وزاره الدفاع بالدوله المركزيه بدلا عن وزاره الداخليه ولاعلاقه للأقاليم بتامينها.

 

#كل_موارد_وضرائب_المطارات_والموانئ مركزيه وليس للأقاليم المحليه اي علاقه فيها.

 هذه جزء من مواد مشروع دستور دوله الأقاليم التي تحاول قوى صنعاء الإخوانية  ومعها الشرعيه الجنوبيه العمل على تنفيذها وتروج لها انها أقاليم مستقله من لايصدق والله وهذا يوم عيد يقراء مشروع الدستور سيجدها فيه وسيعرف انها أقاليم كاذبه  هدفها الالتفاف على الجنوب التي ستكون كل موارده من الموانئ والبترول ملكا للسلطه المركزيه وستكون الوظائف حقالابناء الشمال للعمل بالجنوب والافضع من هذا من يخلق بالاقليم الجنوبيبما فيهم بعد الوحده اواقام فيها بصفه دائمه له حق الانتخاب والترشح فيها.

 

فاي استقلاليته للأقاليم واي حق لأبناء الجنوب باداره اقاليمهم ومواردهم طالما والثروه مركزيه والوظائف لكل يمني والثروه الباطنيه والموانى وضرائبها ودخلها سيذهب لصنعاء

 

سحقا لكل جنوبي يروج للأقاليم  عن فهم او غباء رغم تضحيات الشهداء لتعود الثروه والوظائف لصنعاء.

 

#مع_التحيه_المحامي _محسن_عبيد✍