عاجل : البحسني يكشف عن قيام ‘‘باتيس‘‘ بترؤس خلايا إرهابية في حضرموت

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
عاجل : البحسني يكشف عن قيام ‘‘باتيس‘‘ بترؤس خلايا إرهابية في حضرموت
شبوه برس - خاص - المكلا

 

في مؤتمر صحفي لمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا اللواء "فرج سالمين البحسي" أعلن عن قيام الإرهابي الشاب "مسلم بن صلاح بن مسلم باتيس" بتزعم وقيادة عناصر الإرهاب في حضرموت .

 

وعلم موقع "شبوه برس" أن محافظ حضرموت "البحسني" قد كشف اليوم في مؤتمر صحفي اليوم عن تفاصيل عملية أمنية كبيرة وعرض اعترافات موثقة للعناصر الارهابية التي كانت تعتزم القيام بسلسلة عمليات إرهابية في حضرموت وكانت تنطلق في عملياته من مركز تمركزها بوادي حضرموت .

 

وقال "البحسني" في المؤتمر الصحفي ان التدريب والأموال والقيادة للخلية الإرهابية التي استهدفت زعزعة أمن مدن الساحل كلها تاتي من وادي حضرموت

 

ومن اعترافات أحد المتهمين في الخلية الإرهابية أنه كان يقود خلية من خمسة إرهابيين بوادي المسيني شخص يدعى "مسلم صلاح باتيس" نجل القيادي الإصلاحي الحضرمي المثير للجدل الشيخ "صلاح بن مسلم باتيس" الذي يمتلك ويدير "جمعية البادية الخيرية" في مدينة القطن التي تعتبر معقل رئيس لتنظيم القاعدة والجهاد في جزيرة العرب في حضرموت وهي أكبر جمعية خيرية في حضرموت والجنوب العربي عموما .

 

موقع "شبوه برس" يذّكر أن الشيخ "صلاح باتيس" قد أعلن مطلع يوليو 2017م عن إختفاء نجله "مسلم بن صلاح" في مديرية القطن وأنه يخشى إختطافه .

كما يذّكر "شبوه برس" أن الإرهابي "خالد بن مسلم باتيس" شقيق "الشيخ صلاح" قد لقي مصرعه ومعه مجموعة إرهابيين عصر يوم الجمعة الـ 31 من أغسطس 2012م غرب وادي حضرموت بضربة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار .