الخليفي : سان جرمان سيعود أكثر قوة

2013-04-12 06:33
الخليفي : سان جرمان سيعود أكثر قوة
شبوة برس - متابعات

يرى رئيس نادي باريس سان جرمان، ناصر الخليفي، أن العرض الذي قدمه الفريق الفرنسي الطموح في مواجهة برشلونة في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سوف يساعده على التعاقد مع أفضل لاعبي العالم، ما يؤدي إلى عودته إلى البطولة بمستوى أكثر قوة.

 

وخسر باريس سان جرمان، الذي أنفق أموالا طائلة على التعاقد مع لاعبين بفضل دعم الملاك القطريين للنادي، أمام برشلونة في دور الثمانية بفضل تسجيل متصدر الدوري الإسباني أهدافا أكثر خارج أرضه.

 

وتسبب الفريق الفرنسي في إزعاج بالغ لبرشلونة بعدما تقدم في مباراة الإياب الأربعاء بهدف دون رد حتى الدقيقة 71، وهو ما كان يعني خروج الفريق الإسباني المرشح للقب بعد تعادل الفريقين 2-2 في لقاء الذهاب في باريس.

 

وقال الخليفي "عندما قمنا بشراء النادي لم يكن كثيرون يؤمنون بالمشروع، الآن أعتقد ان مباراة برشلونة قد تجذب لاعبين عظماء للانضمام إلى الفريق".

 

دعم مالي

 

ويحظى باريس سان جرمان بدعم مالي قوي منذ قيام مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية بشراء النادي الذي يقع مقره في العاصمة الفرنسية، وذلك على العكس تماما من أندية فرنسية أخرى تفتقر للدعم المالي.

 

وانضم لاعبون بارزون مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والبرازيلي تياغو سيلفا، وإيزيكيل لافيتسي، وقائد إنجلترا سابقا ديفيد بيكهام، إلى الفريق الفرنسي الذي يحظى بدعم مالي قوي، والذي حقق نجاحا سريعا في عودته الأولى إلى البطولة الأوروبية منذ 8 سنوات.

 

وبفضل أهداف خافيير باستوري ولافيتسي وإبراهيموفيتش تصدر باريس سان جرمان مجموعته، ثم أطاح بفريق فالنسيا الإسباني من دور الستة عشر.

 

وأكد إبراهيموفيتش، الذي انضم إلى باريس سان جرمان في يوليو الماضي، أن النجاحات التي حققها الفريق "منحتنا الاحترام في القارة الأوروبية".

 

وقال "أثبتنا أن هذا الفريق لا يجب الاستهزاء به".

 

وأضاف "آمل أننا سنعود من جديد (إلى البطولة) أقوياء. أثبت هذا الفريق الكثير".

 

وبدأ باريس سان جرمان مباراة الأربعاء أمام برشلونة بعشرة لاعبين انضموا إلى الفريق خلال الـ18 شهرا الماضية.

 

وتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب الفريق خلال هذه المدة ونجح في تجهيز فريق يقترب بشدة من إحراز اللقب الأول في الدوري الفرنسي منذ عام 1994.

 

ويعتقد الإيطالي أنشيلوتي أن فريقه بات لديه الآن "هوية".

 

وقال "أظهر الفريق صلابة وشخصية والأهم أن لديه هوية مميزة. هذه الأمور تحتاج وقتا وجهدا كبيرا لتحقيقها".

* سكاي نيوز