تهديد بوقف حركة طائرات اليمنية بسبب صلف العلواني

2018-09-17 الساعة 08:33 PM
تهديد بوقف حركة طائرات اليمنية بسبب صلف العلواني
شبوه برس - خاص - عدن

 

هددت نقابة الطياريين والمهندسين الجويين اليمنيين بإيقاف طائرات شركة طيران اليمنية ، بسبب إنقلاب رئيس مجلس إدارة الشركة "أحمد مسعود العلواني" على بنود الإتفاق الذي جرى بين النقابة وممثلي من الإدارة .

 

وجاء في بلاغ النقابة التي تلقى "شبوه برس" عدن نسخة منه :

 

تتفاقم اشكالية الخلاف بين قيادة شركة الخطوط اليمنية ونقابة الطيارين والمهندسين الجويين اليمنيين حول مطالبة النقابة بمستحقات اعضائها من طيارين ومهندسين منذ سنوات الازمة الحرب الاخيرة وتجاهل قيادة الشركة على الالتزام او الاعتراف بها بشكل عام.

 

وبعد الاخذ والرد من الطرفيين قرر حل المشكلة ولو جزئيآ وتغليب المصلحة الوطنية العامة من قبل النقابة وتم الاتفاق على اللقاء فيما بينهم.

 

حيث اجتمع مؤخرا المجلس التنفيذي لنقابة الطيارين والمهندسين الجويين اليمنيين مع اللجنة المشكلة من قبل قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية للوصول لاتفاق يرضي الطرفين تفاديا لأي اضراب قد يؤدي إلى خسائر فادحة للشركة وقد يعرضها للتوقف التام وابدئ المجلس التنفيذي تفهما وقام بالتنازل عن بعض المطالبات حرصا منه على سمعة الشركة وتغليب المصلحة العامة وبعد اتفاق الجانبين والتوقيع على محضر الاتفاق من قبل جميع أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة وتوقيع عضو من الجانب الإداري جاءت تعليمات مباشرة من قبل رئيس مجلس الإدارة "العلواني" لرئيس اللجنة المخولة منه بعدم التوقيع وتوقيف الاتفاق.

 

ولعل ذلك يثبت عدم مصداقية الإدارة ممثلة برئيس مجلس الإدارة ودفعه بالامور للصدام غير آبه بكل النتائج والخسائر لو نفذ اعضاء النقابة من طيارين ومهندسين الاضراب الشامل فعليا حسب بيانهم الاخير.