نحن أعظم جيل في التاريخ

2018-09-16 04:21

 

• عشنا أيام الزعيم (سادس الخلفاء الراشدين) ، وطاقته النووية، واكتشفنا منطقة (صعطه)، وحضرنا كرنفال (الرقص على رؤوس الثعابين)، وعشنا زمن (شيخ الرئيس ورئيس الشيخ) ونحن من (أسقط النظام لنعيد نفس النظام).

 

• نحن جيل (مقلتي) لامسنا شعور (يوغلغوني) ممن يمتلك (سبع لغات) وتعلمنا (أنواع الخوف الثلاثة) جيل (لا تأكلوا دفرة) وتشتتنا في أكثر من صحن، شاهدنا الهروب الكبير بجزئيه (تفحيط البيجوت إلى عدن) والآخر (الهروب إلى عمان)، عاصرنا انتخابات نزيهة (لم يتنافس فيها أحد)، ومن (قاتل إيران) عليه أن يذهب إلى (إيران)، وكيف ان (الفكفكة) اعادتهم للحكم مجددا، ونحن من سيأتينا الجنوب لكن عن طريق إعادته للشمال، وللتأييد خرجت مظاهرات غفيرة بالـ(عشرات) فوق (الكوستر والهايس) في الليل والنهار، ونحن من بعثنا (نابليون) من جديد ونصيحته القيمة (حاصر ولا تقتحم).

 

• في عهدنا اسقط القادمون من (الكهوف) الحكومة بسبب (700) ريال لنعيش زمن الـ7000، وسلم أصحاب الاستعراضات الـ(مليون من حاشد) بلاده بدون رصاص، في الوقت الذي كان (شيخهم في وجه السيد)، وان أقصر طريق لواشنطن هو السباحة (غادي بغادي)، وزوامل (لا نبالي) وصلت لقصور الرياض ودكتها، وكل ثلاثة ايام نسيطر على (عسير ونجران)، واحياناً (نقصف دبي) خميس وجمعة.

 

• جيل مميز يقود معاركنا (حرم السفير)، وركبنا (القطار)، وواكبنا (عجلة التنمية) التي داست الجميع، وتنعمنا في مشاريع (الفنكوش) ونصبنا (حجر الأساس) في طول البلاد وعرضها، وصاحب ضحكة (دقوهم بالقناصات) رجل مرحلة ما بعد الثورة.

 

• في عهدنا تحول المزارع (وزيراً للداخلية) والمعرعر (وزيراً للنقل) وفي بلد اللا كهرباء لدينا (وزيراً للكهرباء) والسائح تحوّل (وزيراً للسياحة)، ويكافاً كل من يشتم بـ(منصب)، في وقتنا (شفطنا الدهون) و (وزعنا السنتافي).

 

• نحن جيل السيادة من يستلم راتبه من الخارج، ونحن من نسيطر على الموانئ لنطالب غيرنا بتسليم الموانئ، اتهمنا التحالف ومدحناه، اخذنا الـ(مليارات) لنسقط العملة، نحن جيل محظوظ لأننا سمعنا عن (الكهرباء، المياه، الصحة، التربية والتعليم، والطريق) ولم نلمسها في حياتنا، وان (الأقاليم) ستأتي بها في (واحد سنة).

 

• عاصرنا (رجال الدولة) الذين دمروها، وشهدنا اقوى معارك العالم (معركة نهم الخالدة)، وثبات شيخ المجاهدين في (معركة الهروب من 30 نقطة) واشتباكات (لن ننجر) العنيفة، و (النفير) الذي لم يحضره احد، تاكدنا ان اقصر طريق لتحرير (القدس) يكون بـ(الانبطاح في صنعاء)، واخترعنا اقوى الاسلحة الفتاكة (البسباس) (وصوت الطبول).

 

وسنستمر في التنعم بتقلبات التاريخ الحديث الذي يستمر في ادهاشنا يوما بعد آخر بمفأجآته ليؤكد لنا أننا أعظم جيل مر في تاريخ اليمن.

#ياسر_علي – شبوه برس