الذباب الألكتروني يتجاهل الإنجازات الحكومية

2018-06-29 20:12

 

الانجاز الذي لم يره #الذباب_الالكتروني ، صناعة المطبات في شوارع عدن، انجاز حكومي كبير جداً، مقارنة بلا شيء من المشاريع الأخرى.

ولأن الذباب الكتروني – حسب وصف سالم ثابت -، مشغول بالمجلس الانتقالي الجنوبي، فأن مثل هذه المشاريع يجب ان تبرز، صناعة المطبات، وهي الصناعة الوحيدة التي تجيدها حكومة هادي.

كم هي المطبات التي وضعتها إدارة هادي في طريق الجنوب.

إدخال الحوثيين في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، خرج الجنوبيون يتظاهرون ضد جر الحرب نحو بلادهم، فكان الذباب الالكتروني يواجه الناس بالعمالة لإيران، وحين شن (اليمنيون الشماليون) على الجنوب، اختفاء الذباب الالكتروني، فخرج من تظاهروا ضد الحرب في للدفاع عن الجنوب، وهرب الجميع بما في ذلك اصحاب الذباب.

 

 تدمير عدن، بمبرر محاربة المجلس الانتقالي الجنوبي، كما يعترف وزير حكومة بن دغر (غير الشرعية)، عبدالملك المخلافي، وتغذية المناطقية ومحاولة احياء صراعات الماضي، وغيرها من الافعال.

الذباب الإلكتروني أصبح شغله الشاغل المجلس الانتقالي الجنوبي، ومع ذلك لم يقدر يعمل اي شيء لمقارعة هذا الكيان الجنوبي، لو سألت أحدهم.. أين الائتلاف الجنوبي المزعوم؟، الذي أسس لهذا الهدف، لما وجد الاجبابة.

 

كتب ذبابي وحوثي سابق قائلا " لله در الرئيس هادي فلقد قابل صلفهم بكل حكمة وصبر حتى تناثرت أوراقهم وبانت حقائقهم واتضح للشعب جليا فسادهم وعرقلتهم لعجلة التنمية"، الذي يقرأ الفقرة يعتقد انه يقصد مليشيات الحوثي، لا.. غير صحيح، فالحوثيون جماعة كان هذا الذبابي أحد قادتهم، باعتباره عضو المجلس السياسي للحوثيين ، ولأنه جبان هرب وتخلى عن الحوثيين وفر صوب الرياض، حيث الأمن والأمان من طيران السعودية التي كانت تسحق المليشيات في صنعاء.

 

عبده الذبابي كتب أيضا "شتان بين من يبني وبين من  يهدم  الشرعية تحاول أن ترتقي بالوطن وأن تضع الحلول لمداواة الجراح التي خلفتها الحرب".

اذا فكرنا ما هو الرقي الذي تقوم به الحكومة المزعومة التي فر اغلب عناصرها من حضن الحوثيين وصالح ومنهم الذبابي، الذي يتغنى بحب الوطن، مع انه لم يستقر على وطن بعد، فتارة يقول انه مع الجنوب ودولة الجنوب، وأخرى مع اليمن والدولة الاتحادية.

 

هل قدمت شيء الحكومة لعدن، هل رممت المطار، هل أصلحت الجسر البحري، هل ردمت الحفر في الطرقات والشوارع، كل الذي فعلته مطبات لا غير.

فالطريق البحري، لهف بن دغر أموال رصدت لهذا الطريق، ولهف أموال تأهيل ملعب الحبيشي، وملعب خور مكسر وغيرها من المشاريع، وهذه نماذج بسيطة عن أموال منهوبة من قبل حكومة بن دغر الفاسدة، ناهيك عن ما ينهبه قادة الجيش والأمن من رواتب المواطنيين، ووووو..

 

ولأن الارتزاق مهنة بالنسبة لبعض الذباب الالكتروني، فلا تستبعد ان يقول لك ان الوحدة العربية مع اسرائيل، مهمة استراتيجية لمحاربة إيران، التي كان يدافع عن مشروعها في اليمن، بزعم محاربة أمريكا وإسرائيل، مع أن الشر  محوره إيران وإسرائيل.

ولأن الكذب من أهم اساليب الذباب الالكتروني، يقول عبده الذبابي "الانتقالي يحاول أن  يستخدم أبناء (الوطن) وقودا" لمعركته التي يريد من خلالها الوصول إلى تحقيق مصالح خاصة بعيدة كل البعد عن جوهر القضية الجنوبية"، ولو أتيت لسألته ما هو "جوهر القضية الجنوبية"، فليس من الصدق ان نقول ان معالجة القضية الجنوبية، تكمن في مشاريع التقسيم للجنوب، لأن جوهر القضية الجنوبية لا يعني ان الخلاف بين عدن وحضرموت، كما يريد الذباب تصويرها.

 

إذا كان قادة المجلس الانتقالي يبحثون عن مصالح خاصة بعيدا عن جوهر القضية الجنوبية، فلماذا يغضبكم أن يصبحوا اعضاء في حكومة شرعية تقولون إنها تمثل الشمال والجنوب، مع تأكيدنا أن الجنوب شريك اساسي في العملية العسكرية والسياسية، ويمثله هؤلاء قادة المجلس الانتقالي الجنوبي، الذين كانوا في الميدان، في حين كان أغلب الذباب الالكتروني في حضن الحوثي وصالح بصنعاء.

 

أين كان بن دغر، حين كان عيدروس الزبيدي يقارع الاحتلال الحوثي، وبل أين كان عبده الذبابي، حين كان لطفي شطارة يقارع بقلمه الاحتلال الجديد للجنوب.

أين كان أغلب اعضاء حكومة بن دغر (غير الشرعية)، حين كان الشيخ هاني بن بريك يقود معركة التصدي للعدوان في عدن.

المجلس الانتقالي الجنوبي كقوة سياسية وعسكرية فاعلة على الارض، تعد هي الشرعية، فهي تستمد شرعيتها من شرعية الانتصار الذي تحقق على الأرض، في حين أن حكومة بن دغر لا تمتلك اي شرعية، فأهم انتصار لها "الفرار من معسكر الانقلاب صوب معسكر السعودية"، ولا شيء أخر.

 

يقول عبده الذبابي "إن حب الوطن من الإيمان"، دون ان يوضح كيف يكون حب الوطن من الايمان، غير انه قال "سنحاول أن نرتقي على الجراح ونمضي قدما نحو صنع آفاق واسعة من الحرية والعدالة الاجتماعية والتنمية وبناء الدولة الاتحادية التي تعطي كافة أبناء الوطن حقوقهم المشروعة في السلطة والمال"؛ فأبناء الوطن بالنسبة له هم الذباب الالكتروني الأخر، لأن من يعارض الحكومة لا يعتبر من فصيلة الذباب، فحكومة الذباب ترفض معالجة طفح المجاري.

 

يعترف الذبابي ان الفوضى في عدن، مفتعلة من قبل الحكومة، وان فقط بإزاحة المجلس الانتقالي الجنوبي يقول الكاتب "ستنتهي كل هذه الفوضى".

ولا ننسى نذكر الذباب ان من ابرز انجازات الحكومة الشرعية، أنها تبيع المشتقات النفطية في الجنوب بضعف ما تبيعه في مأرب"، وهذا أبسط مبرر يجعل المواطن يلعن الحكومة وكل ذبابها.

 

#صالح_أبوعوذل