هادي يكرر مع الجنوبيين ممارسات الهالك عفاش بعد حرب ٩٤

2018-05-24 الساعة 05:20 PM
هادي يكرر مع الجنوبيين ممارسات الهالك عفاش بعد حرب ٩٤
شبوه برس - خاص - عدن

 

وصف سياسي وإعلامي جنوبي قرارات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الأخيرة بأنها تكرار لممارسات الهالك "علي عبدالله صالح عفاش" مع الجنوبيين بعد هزيمة الجنوب وإجتياح أراضيه من قبل جيش الهالك وقطعان مليشيات ومجاهدي حزب الاصلاح اليمني .

 

وقال السياسي والإعلامي الجنوبي الأستاذ " لطفي جعفر شطارة" :  

في حرب 94 عين علي عبدالله صالح الأستاذ محمد سالم باسندوة وزيرا للخارجية ، وابقى السفير عبدالله الاشطل ممثلا لليمن في الأمم المتحدة وكلاهما جنوبيان كانا مواليان لصالح.

الاستحقاقات السياسية قادمة والرئيس هادي أتمنى أن لا يكون في تعييناته أمس للصديق "خالد يماني" وزيرا للخارجية وأحمد بن مبارك ممثلا في مجلس الأمم المتحدة ، هو تكرار خطة صالح الذي جعل جنوبيين في مواجهة جنوبيين في استحقاقات تلك الحرب .. مع فارق كبير ان حرب 94 دخلت فيها جحافل الشمال عدن ، وسهل لصالح اللعب باوراقه الجنوبية لمواجهة الانفصال سياسيا ضد المطالبين به من الجنوبيين ..

 

اليوم يعي الرئيس هادي ان نتائج حرب 2015 اخرجت جحافل قوات الشمال من الجنوب ، والأرض أصبحت بيد أبنائها ، وإن مواجهة جنوبيين بجنوبيين سياسيا لن تكون ذي جدوى عندما تكون معادلة الأرض والقوة على الأرض بيد شعب يعرف هادي انه لن يقبل بأقل من حقه في تقرير مصيره .. المرجعيات انتهت واستحقاقات الجنوبيين هذه المرة ستكون بإرادة أصحاب الأرض .

صياما مقبولا وفطورا هنيئا