خلال العام 2017م. : مليار و 655 مليون و593 الفا و249ريال ايرادات مكتب ضرائب شبوة .

2018-01-31 19:08
خلال العام 2017م. : مليار و 655 مليون و593 الفا و249ريال ايرادات مكتب ضرائب شبوة .
شبوه برس - خاص - عتق

 

بلغت الايرادات المالية التي حققها مكتب الضرائب بمحافظة شبوة خلال العام الماضي واحد مليارا وستمائة وخمسة وخمسين مليونا وخمسمائة وثلاثة وتسعون الفا  ومائتين واربعين ريالا وسبعة وسبعين فلسا .

وقال مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة علي محمد السليماني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)  بان قيمة الايرادات المركزية  منها  قد بلغت واحد مليارا وستمائة وثلاثة واربعين مليونا  وسبعمائة وخمسة وثلاثين الفا وستمائة وثلاثة وثمانين ريالا وسبعة وعشرون فلسا وبغلت الايرادات المشتركة  احدى عشر مليونا وخمسمائة واربعة وخمسون الفا وستمائة وتسعة وعشرون ريالا وخمسون فلسا فيما بلغت الايرادات المحلية ثلاثمائة واثنين الف وتسعمائة وسبعة وثلاثون ريالا .

منوها بالجهود التي بذلت من اجل تحصيل هذه الموارد المالية على الرغم من الاختلالات التي شهدها عمل المكتب وعملية تحصيل وجباية الاوعية الضريبية المختلفة .

واستعرض السليماني الاتجاهات العامة لعمل المكتب خلال العام الجاري والهادف الى تعزيز وتيرة تحصيل مختلف انواع الايرادات الضريبية بالمحافظة واعادة الحياة للبعض من اوعيتها المالية وايقاف التلاعب والاهدار في موارد البعض منها . منوها بتعطيل تحصيل موارد غالبية  القنوات والاوعية الضريبية بالمحافظة والمديريات منذو اندلاع حرب مليشيا الحوثي الانقلابية .

وطالب قيادة المحافظة بضرورة دعم توجهات المكتب ومساعدته في استئناف عملية تحصيل الموادر الضريبية بالمديريات والزام شركة النفط بتسديد ماعليها من ضرائب مبيعات المشتقات النفطية و اعادة ضبط عملية تحصيل ضرائب القات وايقاف عملية اهدار مواردها بصورة غير قانونية.

واكد السليماني في ختام تصريحه عزم قيادة المكتب على تحقيق هذه التوجهات العملية التي ستقضي وبصورة نهائية  على ظاهرة الاختلالات التي سادة في عملية تحصيل الموارد الضريبية بالمحافظة خلال الثلاث الاعوام الماضية .