يا أبناء الجنوب : ماذا أعددتم للمرحلة القادمة ؟؟

2017-12-18 19:17

 

منذ دخول المليشيات الحوثية إلى صنعاء ، وتحالفهم مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، وشن الحروب الدموية على الشعب اليمني حتى اليوم ،لفت نظري أن شريحة من الجنوبيين وخاصة البعض من رجال السياسة والكتاب ..بل وبعض العامة يلقون دوما باللوم على الأخوة الشماليين بكل ما يجري من حروب واضطرابات واختلالات أمنية واغتيالات وتفجيرات  ويبرؤون أنفسهم من كل ما يدور حولهم براءة الذئب من دم يوسف  !!

ويكيلون الشرور والآثام للغير ويتجاهلون أن البعض من الخونة والعملاء هم منهم وفيهم وخاصة من باعوا أنفسهم مقابل المال الحرام لتدمير الجنوب والتآمر عليه !!

وأنا هنا لا انفي أن اليمن يتعرض لهجمة مجوسية شرسة تنفذها مع الأسف أيادي يمنية وهم الحوثيون للسيطرة على مقدراته وصولا إلى الجزيرة العربية والخليج العربي !!

 

وهنا أوجه كلامي للجنوبيين تحديدا وأقول :صدقوني مهما اختلفت القوى الشمالية المتنفذة فيما بينها فإنهم يتفقون في النهاية عليكم وهم جميعهم يترصدونكم !!

فماذا أعددتم للمرحلة القادمة ؟ وأين الوحدة الوطنية وأين ضوابط العمل الوطني وعلى ماذا تراهنون ؟

 

أسئلة كثيرة تحتاج إلى إجابات شافية والواقع المؤسف أن حالنا اليوم في الجنوب كاهل بيزنطة يلازمنا الجدل والخلاف في حياتنا .. انشغلنا بالمزايدات والمناكفات والمهاترات والقيل والقال وتخوين بعضا البعض تحت مسميات وشعارات عريضة تفرق ولا تجمع والكل يدعي الوصاية على الجنوب !!

انشغلنا بعيوب الآخرين وكيل التهم لهم والعجز والفشل بداخلنا ليست لنا رؤية موحدة لمستقبل الجنوب واقعنا اليوم مزري وأصبح السلاح بجميع أنواعه حتى الثقيل متاحا للجميع والعبث بالأمن والسكينة العامة سهل للغاية وينفذون ما يطلب منهم من أجندات من اجل ضرب الأمن والاستقرار في الجنوب وفي هذا المناخ الملوث أهمل التعليم وتعطلت التنمية البشرية وانتشر القات والمخدرات والمسكرات وتدهور الإنتاج المحلي وكثرة الاغتيالات للأبرياء والسلب والنهب ! !

 

ورغم ذلك كله وفي بحر الشقاء هذا لازال هناك بعض الأوفياء من أبناء الجنوب يسعون لتحريك الاقتصاد بأعمال البناء والتجارة ويتضامنون لتخفيف البؤس والمعاناة عن المحتاجين وفي الوقت نفسه نجد أن من احترف السياسة لا هم لهم إلا التكسب باسم القضية الجنوبية حتى امتلأت  جيوبهم وحساباتهم بالمال الحرام واللهاث خلف المناصب والمراكز الوهمية دون أن تهتز لهم شعرة واحدة وهم يشاهدون المواطن يعاني من تلاعب بالعملة والمجاعة والفاقة والمرض وانقطاع الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء وطفح المجاري وتكدس القمامة والارتفاع الجنوني في أسعار البترول والديزل حتى جف الزرع والضرع !! وعود على بدأ اسأل : ماذا أعددتم يا أبناء الجنوب للمرحلة القادمة وهل اعتبرتم مما جرى لكم من ويلات مرت عليكم منذ العام 1967 وحتى الوحدة التعيسة؟ بل وحتى اليوم ؟؟.

 

هل نقول كفى أم ستظلون مجرد شطر تابع لمركز مهيمن استعلائي إقصائي طائفي لا يؤمن بالشراكة ولا يؤمن بالمواطنة المتساوية ؟