شعب جبار ... وشباب انصاف ثوار ... وقيادة خرعه !!

2013-03-19 07:55

ملحمة ثورية رائعة تضاف لملاحم شعبنا العظيم رسمها على مدى اليومين الماضيين تمثلت في ذاك الحشد المليوني السلمي بحاضرة الجنوب عـــدن . مليونية تكونت من كتل بشرية اتت من كل بقاع الجنوب لتعبر عن رايها عن مصيرها ومستقبلها ولتخبر الاخر ان هناك شعب حي , شعب حي في مبادئه ,, شعب عصي ع الانكسار لن يساوم ولن يسمح بسرقة تطلعاته وادافه .. انه شعب جبار لا يحتاج من اي كان التطبيل له .. شعب حـــي ...اتعرفون ماذا يعني شعب حـــــــــي ..

 

لكن ماذا عن الاخرين .. الشباب في الميدان ,,, القيادات في الواجهة :

 

الشباب وهذا مجرد اعتقاد ليس الا ... فانهم لا زالوا متأرجحين ما بين ان يكونوا ثوار ام نصف ثوار , قد يكون التعبير ساخر في ظاهره لكن باطنه غير ذلك ,, فزملائي الشباب فالمعظم منهم لم يكونوا عند مستوى الاستقلالية في نشاطة وقرارة وراية ونظرته المستقبلية بل انهم يجعلوا ذلك مرتبط بجهات ربما تكون اشخاص او مكونات لأسباب نجهلها .. وهذا الاتجاه قد اثر سلبا بدون شك على نشاط ونضال ثورتنا الجنوبية السلمية "مهرجانات مسيرات كرنفالات ... الى اخر .. وهذا ما ظهر لنا جليا في التباين ان لم نقل خلاف ع مكان وزمان المليونية الاخيرة .. ما بين المعلا وخور مكسر .. والبقية لدى العقلاء معروف ..

 

انا هنا لست بصدد سرد اخطائنا كشباب .. بل لكي نتفاداها في المرات القادمة كون القادم اصعب ولا يحتمل الاخطاء والهفوات .. اريد للشباب فقط ان يكونوا احرار في نشاطهم في قرارهم وهذا كلامي ليس معناه التمرد على القيادات الكبيرة .. لا ليس هذا بل اعني بذلك كبداية لنا في كيفية ان نكون ذو مستوى بالمسؤولية وبتحملنا لها وبنتائجها .. الشباب يجب ان يكونوا اصحاب قرار ... لكن قرار لا يتعارض مع تطلعات الشعب قرار لا يكون فرضا على الاخرين .. العالم سيسلمك غدا دولة بكامل مقوماتها جيش شعب ارض ثروة .. اسال نفسك هل انت قادر على ادارتها وحمايتها ..

 

اما عن القيادات فاني لن اتحدث بالكثير عنهم ولن اتحدث بالكثير .. فالإجابة موجودة في " مسمى المليونية الاخيرة والتي قبلها .. نحن اصحاب القرار " والقرار قرارنا " اي يا عالم اننا شعب بلا قيادة فامنحونا الوقت حتى يأتي لنخلق لنا قيادة تقود ثورتنا ... فهل تعي القيادات في الداخل والوسط والخارج ... واذا كان اطلاقي عليهم بالقيادات الخرعة .. كون القائد لا يجب ان يدلل مهما كانت ايجابياته ..

 

الحامد عوض الحامد

19 مارس 2013