الإمارات وبن دغر والانتقالي الجنوبي

2017-10-01 19:29

 

روي لي من أثق به بأن طائرة هيلوكبتر كانت اليوم موضوعة تحت الجاهزية في حال اعتراض الجماهير لموكب بن دغر ومنعه من العودة الى عدن  !!

وإذا أضفنا الى ذلك التصرفات الجديدة لقوات الحزام الأمني في أبين اليوم في التعامل مع نشطاء الحراك الجنوبي الذين رفعوا أعلام الجنوب في عاصمة المحافظة زنجبار ، وهي القوات التي كانت حتى ليلة البارحة لا تعترف بعلم سواه وترفعه فوق مقراتها ونقاطها وسياراتها وآلياتها فإن ذلك يشير الى أن بن دغر صار رجلا مفضلا وذا أهمية وحظوة عند الإماراتيين وحديثه عن دمج القوات الجنوبية المختلفة في الجيش الوطني ليس من فراغ  .

 

لا أدري ما الذي صار إليه المجلس الانتقالي الجنوبي في شراكته مع الإمارات ولا ما لديهم من علم بهذه التقاربات بين الإمارات وبن دغر كلاعب يعوّل عليه في الجنوب ولا بموضع الرئيس هادي في برنامج هذه الأجندة التنسيقية التي وصفها الرئيس هادي في آخر مقابلة له بأنها تدخل في إطار ( تبادل الأدوار) بينه وبين نائبه وبين رئيس وزرائه حين قال : (رئيس الوزراء في عدن ونائب الرئيس في مأرب وأنا في الرياض) رغم أن وضعه في الرياض لم يعد مريحا .

 

ولكن من المرجح أن ترتيبا ما قد حصل أو في طريقه الى أن يحصل ، وأغلب الظن أنه سيكون دورا مستدخلا لبن دغر على حساب الرئيس هادي من جهة ، ومن جهة أخرى على حساب المجلس الانتقالي الجنوبي .