مالنا إلا الشمال .... مالنا إلا الاحتلال..

2017-08-10 14:51

 

يسفهون تاريخكم وأحلامكم وتطلعاتكم وثورتكم، فماذا يريدون؟

الحق أن الجنوبيين مابعد الاستقلال وعلى الرغم من الاخطاء الكثيرة استطاعوا بناء دولة حقيقية عمادها القانون والنظام وقضوا على الطبقية في رهان نجحوا فيه في حين فشلت كل الثورات العربية وتساوى الناس واستقرت حياتهمم واهتمت الدولة بالصحة والتعليم وتربية الانسان وحققت منجزات لايستطيع منصف ان يجحدها، سيقول البعض ان بريطانيا هي من فعلت فاقول ماذا فعلت؟ فان كانت قد أتت بنظام اداري فانه موجود حتى اليوم في الكتب والمراجع، فليست المشكلة في وجود الانظمة المكتوبة بقدر ماهي في تنفيذها والمحافظة على ديمومتها.

 

أرتكبت أخطاء، نعم وذلك حدث في كل بلاد العرب، ومن يعمل يخطيء.

خرجتم في ثورة شعبية عارمة ضد الاحتلال الشمالي فقالوا عنكم كل مقال، واستهدفوا ثورتكم بكل الاقلام الماجورة، قلوا فاشلين في حين انكم قدتم ثورة سلمية لعشر سنوات دون كلل او ملل، وليس من ورائكم دول ولا إعلام ولا أحزاب تمول وتنظم، بل سرتم بجهودكم الذاتية متحدين أسوأ وأقذر نظام عرفته البشرية، فإذا ما انقطعت التظاهرات لأسبوع أو أسبوعين قالوا انتهى الحراك، لكنكم تعودون اقوى، لتقدموا قوافل من الشهداء والتضحيات العظام فاعجزتم آلة القتل والارهاب الشمالية فاذا ما قاومتم قالوا بلاطجة، فمضيتم رغم الحرب النفسية والاعلامية والقتل والسجن والتعذيب والاغتيالات فانهكتم نظام الفساد والارهاب وزلزلتم أركانه بصمود اسطوري.

 

استهدفوا قادة الحراك والثورة فنالوا منهم مانالوا وقالوا عنهم ماقالوا، في حين انهم جميعا ثبتوا وحافظوا على وهج الثورة وهدفها المقدس ولم يتنازلوا حتى في اعماق سجون الامن السياسي في صنعاء، هناك أخطاء نعم، لكن الانجاز اكبر واعظم، خرجتم في تظاهرات وفعاليات والامن المركزي وجيوش المحتل تقتلكم ومروحياته تهددكم، فقال المرجفون دعونا نعيش لانريد الفوضى، ولعمري ان الفوضى كل الفوضى في انبطاحهم وخضوعهم للمحتل وادواته.

 

هربوا وتركوكم تواجهون مليشيات القتل وجيوش المحتل فواجهتم وصمدتم وانتصرتم، فقالوا عنكم مليشيات ورعاع وبلاطجة، تحديتم الارهاب بكل جبروته وتنظيماته التي عجز عنها العالم باسره، فبحثوا عن سلبيات واصبحوا يتباكون على حقوق الانسان ولعمري انها حقوق الارهاب وهم يعلمون .

أعدتم الحياة لعاصمتكم وبلدكم وسهرتم في المتارس والشوارع واقتحمتم نيران المجرمين فباتوا يستجرون النواقص والسلبيات متناسين الحرب والدمار وحرب عصابات الفساد .

 

هم يريدون أن يقولوا لكم "لايمكن للجنوب ان يعيش الا أن يحكمه الشماليون واحزابهم وعصاباتهم ''

باختصار عادوا لشعاراتهم القديمة (مالكم الا المؤتمر والا الاصلاح والا الشمال والا الاحتلال) .

 

أيها الجنوبيون ثقوا بانفسكم فوالله انكم شعب جبار، نجحتم في كل المراحل وان بنسب متفاوته. ولا يقنعنكم من يسعى الى تعميم حياة الانعام فمن وفر لها العلف والزريبة والته وكانت ملكه، فقضيتكم تكمن في تحقيق استقلالكم وبدونه انتم لاشيء، اسعوا الى تحقيقه وكونوا على ثقة ان الاستقلال والحرية سيأتيان بكل نعم الحياة وان كابدتم مزيدا من الصعاب، فالامر يتعلق بمستقبل اجيالكم وليس بمنافع آنية، ثمنها ان سكتم ان تصبح اجيالكم ومناطقكم تهامة اخرى يقتنع من فيها ان الآتي من مطلع صاحب عرق مقدس لن نعيش ولن ننجح الا تحت جناحه، وذلك هدفهم الاخير .

وظني انكم تعلمون

 

فوالله إن المقصد ليس اي حياة والسلام فإما حياة بكرامة واستقلال وأما نضال إلى ماشاء الله لاتياسوا ولاتهنوا فإن من يهن على نفسه يهن على الله وعلى الناس، وان شهداءنا شهداءكم يستحقون الوفاء وان ابناءكم واجيالكم تستحق التضحية والصبر ....

 

#صلاح_بن-لغبر