تصاعد الشكاوى من نهب جمعيات الاصلاح للمساعدات الاغاثية بعدد من المحافظات

2017-07-04 13:27
تصاعد الشكاوى من نهب جمعيات الاصلاح للمساعدات الاغاثية بعدد من المحافظات
شبوه برس - خاص - عدن

 

ارتفعت الشكاوى في محافظات ومناطق اليمن من اختفاء مساعدات الاغاثة الانسانية التي ترسلها منظمات الامم المتحدة والهيئات الاغاثية العربية الى عدد من محافظات اليمنية. خاصة في المناطق التي تشهد صراعات مستمرة.

وشكى مواطنون نازحون من مناطق الصراع في بيحان وعسيلان شبوة ومناطق بأبين وكرش والصبيحة بلحج من عدم وصول أي اغاثة اليهم، مشيرين ان جمعيات الاصلاح تستلم اغاثة باسماء مناطقهم ولكنها لا تصل إليهم.

واتهم ناشطون مجتمعيون ومنظمات محلية بعدن الجمعيات التابعة لحزب الاصلاح بالسيطرة على البرامج الاغاثية للمنظمات والهيئات الاغاثية واخفائها في الوقت الذي لم يجد الناس ما يسدون به رمق اطفالهم واسرهم .

وأكد الناشطون ان هناك خروقات كبيرة لجمعيات الاصلاح التي استولت على توزيع الاغاثة من مركز الملك سلمان او من بعض المنظمات التابعة للأمم المتحدة.

ولم تنل أي من محافظات الجنوب ( عدن وحضرموت وشبوة وابين ولحج والضالع والمهرة) اغاثات تابعة لمركز الملك سلمان الذي يعد الداعم الأكبر للشعب اليمني، بسبب سيطرة حزب الاصلاح عبر جمعياته على ما يقدمه المركز من دعم واغاثة.

ويسيطر حزب الاصلاح التابع لتنظيم الإخوان فرع اليمن على كل ما يصل إلى المحافظات من مساعدات عبر لجان الاغاثة والمنظمات الدولية، حيث تشكو اغلب  مناطق الصراع من عدم وصول أي اغاثة اليها رغم حاجة الناس الماسة لتلك الاغاثات.