حتى تكون عدن نموذج للمناطق المحررة.

2015-11-04 20:06

 

كنت أتمنى ان تتحالف كل القوى الفاعلة في عدن، الحكومة الشرعية والمؤسسات التابعة للتحالف وفصائل المقاومة.. حتى تكون عدن نموذجا للمناطق المحررة .. مثلا تم ترميم معظم المدارس.. لكن المنهج الدراسي ظل نفس المنهج العقيم الذي تم منهجته لإعداد طلبة شبه أميين.. بضعف المنهج والسماح بالغش ومستوى المدرسين.. وعدم وجود رقابة وتفتيش جادة..نريد منهجا يحفز على التفكير والابداع والابتكار .. وينمي الثقافة والتسامح .. ذلك هو أساس التنمية والتحديث.

 

وهكذا حتى في الجامعات يحتاج المنهج الى مراجعة دقيقة.

كما ان الإنقلابيين دمروا كل اجهزة الأمن .. البشر والنظام والمبنى.. وهو ما يحتاج الى بناء جديد يؤهل عدن كنموذج للمناطق المحررة. وإعادة الشرطة المدنية والشرطة المسلحة والمباحث المؤهلة وشرطة المرور المؤهلة.. لخدمة المواطن وخلق المناخ المناسب للأمن والاستقرار..

 

وهكذا للمؤسسات الكبيرة.. مثل الميناء والمطار والمصافي وشركة النفط والصحة والمرافق الأخرى.. وهي مؤسسات هامة لعدن وتطورها.

 

لأننا نلاحظ الإمكانيات الهائلة التي وفرها التحالف العربي في اتجاهات متعددة.. لكن اعادة البناء مطلوب بشكل كامل .. لأن الهدم تم بشكل كامل.. لهذا ينبغي أن يتناسى المسئولون اي اختلاف ويركزون على الأهم لانتشال عدن من هذا الخراب.. نسأل الله ان يهدي الجميع لخير هذه المدينة التي كانت هي النموذج في الجزيرة العربية.. وينبغي لها ان تكون..

 

*- بقلم المهندس عبدالرحمن علي شكري