حكومة بحاح والمسؤوليات الجسام

2015-09-18 21:08

 

استبشرنا خيراً بعودة الحكومة الشرعية بقيادة خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء إلى عدن ومباشرة المهام المنوطة بها ولا يسعنا إلا مؤازرة هذه الحكومة الوطنية ودعمها حيث تنتظرها مهام ثقيلة و أعباء جسيمة تنوء بحملها الجبال ولكن ما يدعونا للتفاؤل لنجاح هذه الحكومة الشرعية والوطنية أنها مدعومة من أشقائنا في دول التحالف العربي بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية التي عمدت هذا التضامن ليس بالسلاح والمال فقط بل بالدم السعودي والاماراتي والبحريني الذي سال على الارض اليمنية لمساعدة الشعب اليمني واخراجه من محنته من القوى الانقلابية الظلامية المتحالفة مع المخلوع صالح والتي أرادت بيع كرامة اليمن لايران التي لا زالت تحلم بعصر الامبراطورية الفارسية التي غربت شمسها منذ معركة القادسية ويحاول دهاقنتها اليوم بعث أمجادها الغابرة من جديد .

 

ان التحديات كبيرة والمسؤوليات جسيمة أمام حكومة بحاح ونستطيع ان نوجزها بالتالي :

1- ملف الجرحى خلال الحرب يعتبر من أهم الملفات العالقة التي تحتاج معالجة سريعة جدا ً لإرسال الاصابات الصعبة للعلاج في الخارج .

2- ملف الشهداء الذين سقطوا في معارك الشرف على ثرى الوطن بحاجة الى احصاء واعتماد رواتب شهرية لأسرهم ،كذلك منحهم مساكن خاصة من الدولة وهذا أقل القليل لتقدير تضحياتهم .

3- بعد معالجه الجرحى يجب فرزهم وتصنيفهم فمن بترت أطرافه أو أدت اصابته الى عجز كامل عن العمل يجب اعتماد راتباً شهرياً له ومن تعافى وعاد سليما يتم الحاقه بإحدى المؤسسات الأمنية او العسكرية أو المدنية حسب مؤهلاته .

4- تعويض كل أسرة دمر مسكنها بسكن جديد على حساب الدولة

5- اعادة تشغيل وتأهيل كافة مستشفيات وزارة الصحة ومدها بالأجهزة الحديثة والأدوية لمعالجه المرضى من المواطنين المصابين بأمراض مستعصية او مزمنة مثل غسيل الكلى، السرطان ،حمى الضنك، وماشابه ذلك .

6- اعادة تأهيل المدارس والجامعات في البلاد وتشغيلها كسابق عهدها قبل الحرب .

7- دمج كافة الشباب من أفراد المقاومة الشعبية بأجهزة الدولة المدنية والأمنية والعسكرية حسب مؤهلاتهم العلمية مع مراعاة المساواة بين المحافظات لتشكيل جيش وطني خالص .

8- منع كافة المظاهر المسلحة في المدن الرئيسية وتوفير الأمن والحماية فيها لكافة المواطنين .

9- العمل بصورة متوازية على الشقين السياسي والعسكري لمعالجة الأزمة اليمنية والحرب الطاحنة التي تدور رحاها في اليمن بموجب قرارات الشرعية الدولية .

10- العمل على تطهير الجيوب المتبقية من مليشيات الحوثي وقوات صالح في بيحان ،ومكيراس، وكذلك البدء في معركة تحرير حضرموت من القاعدة وقوات الحليلي المتحالفة مع صالح وتطهير محافظة المهرة وسقطرى  .

11- العمل على حسم معركة تعز ومأرب للإنطلاق الى معركة صنعاء ولن يتم ذلك الا اذا بدأت القيادات القبلية والعسكرية الشمالية التي لازالت في ذيل طابور قوات التحالف والمفترض ان تتقدم وتبدأ معركتها في :الجوف ،وعمران ،وذمار، وحجة، وصعدة ،وغيرها وذلك باحتواء قبائل تلك المناطق وضمها الى صف الشرعية وقوات التحالف العربي .

12- اعادة اعمار ما دمرته الحرب في كافة المدن المتضررة بمساعدة الاشقاء في دول التحالف .

وأخيراً ان كل وطني غيور يدرك حجم المسؤوليات الكبيرة أمام حكومة بحاح الذي نتمنى له التوفيق والنجاح  في مهماته الصعبة .