برلماني يمني: الحراك الجنوبي قاتل إلى جانب قوات صالح والحوثي التي اجتاحت الجنوب

2015-08-23 15:09
برلماني يمني: الحراك الجنوبي قاتل إلى جانب قوات صالح والحوثي التي اجتاحت الجنوب

جنود الحراك الجنوبي في الضالع ممن هزمو لواء ضبعان

شبوة برس - متابعات - عدن

 

زعم السياسي والبرلماني اليمني الشمالي علي المعمري أن «جزءا كبيرا من الحراك الجنوبي قاتل إلى جانب قوات صالح والحوثي التي اجتاحت الجنوب .. مؤكدا أن من وصفها بان المكونات الانفصالية أثبتت الوقائع أنها أدوات بيد علي صالح.

 

وثار الجنوبيون على نظام صالح في العام 2007م ضد عقب سنوات من اجتياح صالح وتحالفه مع الإخوان المسلمين ونهب وتدمير البنية التحتية لليمن الجنوبي الذي دخل في وحدة شراكة مع العربية اليمنية. ويطالب شعب الجنوب باستعادة دولته التي تعرضت مرة أخرى لاجتياح شمالي في مارس الماضي ؛ باستعادة الدولة الجنوبية المحررة من مليشيات صالح والحوثيين. ويتوقع أن تثير تصريحات البرلماني الشمالي العمري حالة من الغضب الشعب في الجنوب.

 

وقال العمري انه لا بد من الإقرار أن سقوط الحوثيين أصبح حقيقة لا تقبل الشك، ليس لأنهم اندحروا من المحافظات الجنوبية وتعز وبدأ اليمنيون في تصعيد مقاومتهم لغزوهم واجتياحهم في إب وذمار وبعض مديريات صنعاء، ولكن لأن سيطرتهم على اليمن غير ممكنه أساساً، فلم يعد ممكناً الهيمنة الطائفية المذهبية عبر القوة والغزو والاجتياح.

 

وقال في تصريحات نشرتها «القدس العربي» ان «الحوثيين سقطوا في إدارتهم المجحفة للمحافظات التي اجتاحوها قبل ان يبدأ سقوطهم العسكري. سقطوا أخلاقيا ووطنيا وإداريا، حيث يقتلون ويخطفون ويبيعون الوقود والمواد الأساسية في السوق السوداء بأسعار خيالية من قبل ميليشياتهم». وأوضح أن أهم ملامح المستقبل اليمني بعد سقوط الحوثيين سيكون يمناً موحداً بدولة إتحادية تتكون من ستة أقاليم بحسب ما أقر في مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور التي سيستكمل الاستفتاء عليها بعد إستعادة الدولة من قبضة حلف الغزو والاجتياح (الحوثي/صالح).

 

وأضاف «لقد رسخ التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة خيار وحدة اليمن وأمنه واستقراره، بنجدته لليمن في مواجهة الحوثي وصالح الذين هددوا الخليج كله بسعيهم لتسليم اليمن إلى إيران وكذلك لكون أمن السعودية والخليج يقتضي وجود يمن موحد ومستقر في الجوار.