إذا كان (التفذيحة) بشهيدين فبكم ستكون (التخزينة) ؟
احمد بوصالح
نقل لي احد الأصدقاء الموثوق بهم وفي مصداقيتهم خلاصة جلسة نقاش جاد أعقبت حادثة اغتيال الشهيدين محمد سالم العامري ومحمد احمد الحبشي من قبل جنود الأمن المركزي مؤخرا في مدينة عتق بمحافظة شبوة ،النقاش المذكور جاء كواحدة من تداعيات ذلك العمل الإجرامي البشع الذي قامت به جهة أمنية مناط بها حماية حياة وممتلكات المواطنين وكان طرفاه أي النقاش ضابط يمني في احد المؤسسات الأمنية وعدد من أبناء شبوة كان محدثي احدهم وكان الضابط المذكور خلال النقاش مستميت في الدفاع عن القتلة باذلا جهد خرافي في اختلاق الأكاذيب الهادفة لتبرير فعلهم البشع الذي هز شبوة خاصة والجنوب قاطبة من اقصاة إلى أقصاه ولكنه قوبل بتصدي الحاضرين الذين ناقشوه بعقلانية وطرح واقعي ونجحوا بذلك في دحض كل أقاويله وأكاذيبه الذي حاول تسويقها وبها تبرير فعل القتلة الرسميين.
وأضاف الناقل أن الضابط إياه وبعد أن شعر بالفشل في محاولاته اليائسة أحمر وجهة وبدأ الغضب على محياه بجلاء فأنتفض من مجلسه ووقف وقال موجها كلامه للآخرين قائلا: أن قتل هولا في إشارة على الشهيدين العامري والحبشي ما هو إلا (تفذيحة) والتفذيحة تعني وضع (عودين) من نبتة القات في الفم قبل التخزينة الرسمية فالقادم عليكم أدهى وأمر.
إلى هناء وأنفض مولد الجلسة طبعا بعد مشادة كلامية كادت تصل إلى عراك مع أحد الحاضرين ربما يبدو الكلام في نظر البعض مجرد كلام لا يودي ولا يجيب أو رد فعل غاضب من قبل الشاويش اليمني ولكن التمعن في حيثياته وفي دلالاته ومعانيه والأهم من ذلك مصدرة يؤكد أن هناك شي خفي يدار في كواليس النظام وهناك تعبئة يتم ضخ مفادها في رؤوس عساكر النظام اليمني ، تعبئة تتمثل في ملء قلوب وعقول العسكر بالحقد والكراهية ضد أبناء الجنوب ويؤكد بما لا يدعي مجالا للشك أن هناك خطة عملية جديدة انتهى النظام وسلطاته الأمنية من أعدادها تستهدف أبناء الجنوب دون استثناء وربما اغتيال الشهيدين العامري والحبشي الذي صادف ليلة السنة الميلادية الجديدة 2013م تدشين لها .
خلاصة ذلك والذي استفزني بحق وأخافني بجد يكمن في قول ذلك الضابط الذي أعتبره ليس من فراغ ودفعني للتساؤل عن ما هو دافع هذا الشاويش الأمني لقول كلام كبير وخطير كالذي قاله أولا وثانيا( أذا كان اغتيال اثنين من خيرة أبناء شبوة والجنوب بطريقة لا إنسانية مجرد تفذيحة فبالله عليكم كم سيكفيكم من الشهداء الذي لتخزينه متكاملة مع الأخذ بعين الاعتبار كمية القات التي تستهلكونها وحجم أللجعة (البحشامة ) على قول أهل مطلع التي تظهر في منتصف ألتخزينه ؟؟؟؟؟؟